«إم تى للتجارة والتوزيع» تستهدف 15% من مبيعات الزيوت بحلول 2020

■ إبراهيم جابر: تسويق 500 - 600 طن شهريًا أحمد عوض تستهدف شركة إم تى للتجارة والتوزيع، الوكيل الحصرى لزيوت إبسكو السعودية الاستحواذ على حصة سوقية %15 من إجمالى مبيعات الزيوت بحلول 2020. كشف أحمد موسى، المدير التنفيذى لشركة تى إم للتجارة والتوزيع، عن أن المبيعات الإجمالية لزيوت «إبسكو»

«إم تى للتجارة والتوزيع» تستهدف 15% من مبيعات الزيوت بحلول 2020
جريدة المال

المال - خاص

10:40 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

■ إبراهيم جابر: تسويق 500 – 600 طن شهريًا

أحمد عوض

تستهدف شركة إم تى للتجارة والتوزيع، الوكيل الحصرى لزيوت إبسكو السعودية الاستحواذ على حصة سوقية %15 من إجمالى مبيعات الزيوت بحلول 2020.

كشف أحمد موسى، المدير التنفيذى لشركة تى إم للتجارة والتوزيع، عن أن المبيعات الإجمالية لزيوت «إبسكو» شهدت ارتفاعًا بنسب تصل إلى %500 خلال العام الماضى، مقارنة بالفترة نفسها من 2016.

يذكر أن شركة إم تى للتجارة والتوزيع، أعلنت على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الأربعاء الماضى، عن طرح منتجات زيوت إبسكو للسيارات محليًا.

وأوضح لـ«المال»، أن الحصة السوقية لـ«إبسكو» بلغت %2 من إجمالى مبيعات الزيوت فى ظل النمو الذى تشهده السوق بنسب تتراوح بين 13 و%15 سنويًا، متوقعًا زيادة مبيعات «إم تى للتجارة والتوزيع» بنسبة %150 خلال العام الحالى بعد طرح زيوت مناسبة لكافة المركبات .

وأشار إلى أن المبيعات الإجماليه للزيوت تشهد ارتفاعًا بنسب تتراوح بين 13 و%15 حاليًا؛ نتيجة التحرك الذى تشهده سوق السيارات خلال 2018، متوقعًا زيادة حجم أعمال القطاع عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على الطرازات أوروبية المنشأ مطلع 2019 التى ستنعكس إيجابًا على مبيعات السيارات .

وأضاف موسى أن هناك استراتيجية تسير فى اتجاه زيادة عدد الفروع الخاصة لـ«إبسكو» لتصل إلى 500 مركز مقابل 2200 نقطة حاليًا؛ والتى تأتى فى إطار تغطية جميع المحافظات بحلول العام المقبل .

وأكد أن شركته أعدت خطة مع الجانب السعودى تتضمن تخليط منتجاتها محليًا بعد زيادة الفرص التنافسية لها، واحتلال مراكز متقدمة بقائمة مبيعات الزيوت بالسوق، مشيرًا إلى أن «إم تى للتجارة والتوزيع» قررت الاستثمار فى قطاع الزيوت، لكونه من القطاعات الواعدة التى تشهد نموًا فى المبيعات .

وكشف المدير التنفيذى للشركة عن أن «إم تى للتجارة والتوزيع» فى طريقها لتدشين عدد من مراكز خدمات ما بعد البيع بالقاهرة كمرحلة أولى، على أن يتبعها التوسع فى المحافظات الأخرى، مضيفًا أن هناك مفاوضات مع عدد من شركات السيارات لاعتماد وتوريد زيوت إبسكو داخل مراكز الصيانة التابعة لها .

وقال إبراهيم جابر مدير مبيعات «إم تى إم للتجارة والتوزيع»، إن شركته تمكنت من زيادة إجمالى مبيعاتها من الزيوت لتتراوح بين 500 و600 طن شهريًا، بفضل الانتشار فى مختلف المحافظات، بالتعاون مع شبكة الموزعين فى مناطق سوهاج، أسيوط، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القاهرة،المنوفية، والشرقية .

وأضاف أن الشركة تعتزم التوسع فى طرح زيوت أبسكو لمختلف المركبات وهى «الملاكى، أتوبيسات، نقل»، إضافة إلى التوريدات المرتقبة من الزيوت للمصانع والشركات البحرية، موضحا أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية لتتراوح بين 6 و%7 من إجمالى مبيعات الزيوت خلال 2019 .

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من اختراق سوق الزيوت عبر طرح منتجاتها، بأسعار تنافسية مع مثيلاتها من العلامات التجارية الأخرى، مضيفا أن السوق ممهدة لاستقبال العديد من الزيوت فى ظل حالة التحرك الذى تشهدها فى المبيعات خلال العام الحالى .

يذكر أن مبيعات السيارات بمختلف أنواعها «الملاكى، اﻷتوبيسات، الشاحنات» شهدت ارتفاعًا بنسبة %35.9 لتصل إلى 130.8 ألف وحدة خلال الأشهر التسعة اﻷولى من العام الحالى، مقابل 96.2 ألف مركبة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وفقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أمك ».

جريدة المال

المال - خاص

10:40 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18