«إم بي للهندسة» تنفذ تداولات بـ 105 جنيهات فقط ببورصة النيل خلال أسبوع

تمر بورصة النيل "النايلكس" منذ عدة سنوات بأجواء متردية وصعبة للغاية

«إم بي للهندسة» تنفذ تداولات بـ 105 جنيهات فقط ببورصة النيل خلال أسبوع
أسماء السيد

أسماء السيد

7:07 م, السبت, 22 يونيو 19

في ظل تردي أوضاع أسهم بورصة النيل، بلغت قيمة التداول على سهم “إم بي للهندسة” خلال تعاملات الأسبوع المنقضي 105 جنيهات فقط، محتلاً بذلك الترتيب الثالث عشر بقائمة الشركات الأنشط من حيث قيم التداول .

تجدرُ الإشارة إلي أن هناك حوالي 20 شركة آخرى مقيدة ببورصة “النايلكس” تعقب ذلك السهم.

وحاولت “المال” رصد قيم التدوال على سهم “إم بي للهندسة”، خلال الـ 3 أسابيع المنقضية للسهم، لتسجل خلال الأسبوع المنقضي 69 ألف جنيه، وبقيمة 10 آلاف جنيه للأسبوع السابق له، وبقيمة 5 آلاف جنيه في الأسبوع السابق له أيضًا.

وتمر بورصة النيل “النايلكس” منذ عدة سنوات بأجواء متردية وصعبة للغاية، على الرغم من المحاولات المتكررة لإحيائها ووضع خطط كثيرة للإنعاش، إلا أن الأوضاع لا تزال حتى الوقت الراهن كما هي .

كانت “إم بي للهندسة” طرحت جزءًا من أسهمها ببورصة النيل خلال عام 2016، بنسبة 27.6% .. وتمكنت خلال الربع الأول من العام الجاري تحقيق صافي ربح بقيمة 2.5 مليون جنيه مقارنة بـ 2.4 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المُنقضي.

وتعمل الشركة في مجال الاستيراد والتصدير، والتوكيلات التجارية وأعمال المقاولات، وتضم أربعة كيانات، هى: “إم بى للأنظمة الكهربائية ، وج آى تى للخدمات اللوجيستية وإم بى للصناعة ، وبيتا إليكتريك للصناعات “.

وأسست الشركة فى مصر بواسطة المهندس بهاء شلبى عام 1981، وهى الوكيل الرسمى لشركة هاجر الألمانية لأكثر من 34 سنة، بالإضافة إلى سامواها وهيونداى الكورية.