«إم إن تي-حالا» الناشئة تحصل على استثمارات بقيمة 120 مليون دولار

عبر ثلاثة صناديق للاستثمار المباشر

«إم إن تي-حالا» الناشئة تحصل على استثمارات بقيمة 120 مليون دولار
المال - خاص

المال - خاص

7:53 م, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

حصلت شركة “إم إن تي-حالا” المصرية الناشئة، والمتخصصة في إقراض التمويل متناهي الصغر والمدفوعات، على استثمارات 120 مليون دولار، عبر ثلاثة صناديق للاستثمار المباشر ومجموعة من الممولين. وجذبت شركة “إم إن تي-حالا” نظر المستثمرين، حيث تمتلك 4 ملايين عميل في مصر، وقدمت قروضًا تتجاوز 1.7 مليار دولار.

كانت “إم إن تي-حالا” أول شركة غير مصرفية خاصة في مصر تحصل على ترخيص من البنك المركزي لإنشاء محفظة رقمية، وهو تطبيق علي الهاتف المحمول يسمح لعملاء وبائعين ومقرضين ومقترضين بتحويل نقود وسداد فواتير وشراء سلع والحصول على قروض.

وشملت قائمة المستثمرين في شركة “إم إن تي-حالا” أفريكان ديفلوبمنت بارتنرز 3 التابع لشركة ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشونال، وأبيس جروث فاند2 التابع لأبيس بارتنرز، ولوراكس كابيتال بارتنرز، وألجبرا فينشرز، وديسراب تك، وإنديفور كاتاليست، وإيجيبت فينشرز، وإم إي في بي، وومضة.

وصرح ماتيو ستيفانيل، الشريك في أبيس بارتنرز، بأن “إم إن تي-حالا” شركة ذات إمكانات رقمية تعمل على تقديم خدمات رقمية لمن ليس لديهم حسابات مصرفية، وتقديم خدمات مالية لهم،

موضحًا أن العدد الكبير من تعداد السكان من الشباب الشغوف بالتكنولوجيا الرقمية في مصر، فضلًا عن أن تركيز الجهاز التنظيمي على الدمج الرقمي والمالي، جعلها جاذبة للاستثمار.

يُذكر أن هذا العام شهد استكمال “إم إن تي” لصفقة تبادل أسهم للاستحواذ على “حالا”، وتأسيس “إم إن تي-حالا”، بحسب منير نخلة، الرئيس التنفيذي للشركة.

قال منير نخلة، الرئيس التنفيذي للشركة، فى تصريحات، لـ”رويترز”، في يونيو الماضى، إن إم إن تى حالا «MNT-Halan»K هي أول شركة خاصة غير مصرفية في مصر يتم ترخيصها من قِبل البنك المركزي لتشغيل محفظة رقمية، وهو تطبيق جوال يتيح للمستهلكين والبائعين والمقرضين والمقترضين تحويل الأموال ودفع الفواتير وشراء السلع بالتقسيط وتأمين القروض.