"إم إم جروب" تستحوذ على 25% من "قنوات للتجارة"

أسماء السيد مصطفى طلعت: علمت "المال" أن شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، قد استحوذت على حصة بلغت 25.2 % من شركة "قنوات للتجارة والتوزيع" مقابل 74 مليون جنيه تقريباً. وقالت مصادر أن صفقة الاستحواذ رفعت ملكية ام ام جروب في ملكية قنوات من 37.5% إلى 62.7%، موضحة أنه تم نقل ملكية حصة تبلغ 21.

"إم إم جروب" تستحوذ على 25% من "قنوات للتجارة"
جريدة المال

المال - خاص

9:36 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

أسماء السيد مصطفى طلعت:

علمت “المال” أن شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، قد استحوذت على حصة بلغت 25.2 % من شركة “قنوات للتجارة والتوزيع” مقابل 74 مليون جنيه تقريباً.

وقالت مصادر أن صفقة الاستحواذ رفعت ملكية ام ام جروب في ملكية قنوات من 37.5% إلى 62.7%، موضحة أنه تم نقل ملكية حصة تبلغ 21.6% من الصفقة في سوق خارج المقصورة بالبورصة.

وأضافت المصادر أنه جار تنفيذ نقل النسبة المتبقية 3.53٪ بعد موافقة البورصة المصرية، مؤكدة أن شركة بلتون المالية تولت دور سمسار ومنفذ العملية.

وأكدت أن صفقة الاستحواذ ستضيف إلى شبكة توزيع إم تي أي أكثر من 2400 نقطة بيع مباشرة وكذلك 15 مركز توزيع موزعة على جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت المصادر ان شركة قنوات تعتزم التوسع فى منافذ بيع التجزئة داخل السوق المصرى وافتتحت الشركة منفذين لبيع التجزئة تحت اسم – كى موبايل – الذي سيعمل في جميع العلامات التجارية للهواتف المحمولة بالاضافة الى خطة للوصول حتى 10 منافذ بيع فى اخر عام 2019.

وتوقعت أن تبدا ظهور الارقام المجمعة عن شركة قنوات على قوائم ام ام جروب بدءاً من عام 2019 حيث مرجحة ان تضيف حوالى 3 مليار جنيه إلى مبيعات شركة إم تي أي.

وتعد “قنوات” الموزع الأسرع نمواً في مصر وتقوم بتغطية شاملة للسوق، وتعتبر واحدة من 4 وكلاء معتمدون لتوزيع العلامة سامسونغ للهواتف المحمولة.

وأبرمت “قنوات” اتفاقية توزيع مع شركة اتش ام دى جلوبال – نوكيا – لتصبح ثانى موزع للعلامة التجارية في السوق المصري مما سيؤدى الى التنوع فى مبيعات الشركة وسيزيد من حصتها في سوق توزيع الهواتف المحمولة.

كما حصلت قنوات على عقد توزيع حصري للعلامة التجارية الصينية ذات الجودة العالية لإكسسوارات الهواتف المحمولة باسيوس.

وأظهرت القوائم المالية لإم إم جروب ارتفاع حجم المبيعات إلى 5.4 مليار جنيه خلال التسعة شهور الاولى من العام الحالي، مقابل 4.4 مليار مبيعات بنفس الفترة من 2017.

ووفقا للقوائم المالية لفترة التسعة شهور، ارتفعت إيرادات أجهزة المحمول %10 – تمثل %84 من إجمالى ايرادات قطاع الاجهزاة الكهربائبة والإلكترونية – كما ارتفعت إيرادات الاجهزة المنزلية %52، كما قفزت إيرادات قطاع الاتصالات %12.2 بفضل زيادة الطلب على جميع فئات كروت الشحن المختلفة وزيادة عدد فروع فودافون إكسبريس.

جريدة المال

المال - خاص

9:36 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18