«إم أو جروب للصناعات الغذائية» تستهدف تصدير 20% من إنتاجها لأوروبا وأمريكا خلال 2025

مما يسهم في تحقيق أهدافها التصديرية

«إم أو جروب للصناعات الغذائية» تستهدف تصدير 20% من إنتاجها لأوروبا وأمريكا خلال 2025
جريدة المال

محمد ريحان

مريم حنفي

6:09 م, السبت, 19 أكتوبر 24

تشارك مجموعة إم أو جروب للصناعات الغذائية في معرض “سيال باريس 2024” كجزء من خطتها للتوسع في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وتستهدف المجموعة رفع صادراتها إلى هذه الأسواق لتصل إلى 20% من إجمالي إنتاجها، مما يعادل نحو 2 مليون دولار، خلال العام المقبل.

كشف حمدي الأبرق، رئيس مجموعة إم أو جروب المتخصصة في تصنيع الحلوى والشيكولاتة، أن المجموعة تسعى بقوة للتوسع في الأسواق الأوروبية، مؤكدًا أن المشاركة في معرض “سيال باريس” تدعم هذا التوجه.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة دقيقة لزيادة صادراتها في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مما سيسهم في تحقيق أهدافها التصديرية.

وأشار الأبرق إلى أهمية المشاركة في المعارض الدولية مثل “سيال” في فرنسا، و”أنوجا” في ألمانيا، و”فانسي فود” في الولايات المتحدة، والتي تلعب دورًا كبيرًا في الوصول إلى العملاء المحتملين، وتعزيز شبكة التصدير الخاصة بالشركة.

وقال: «رغم أن صادرات الشركة إلى هذه الأسواق لا تزال محدودة، فإن المشاركة في هذه المعارض المتخصصة ستساعد في تحقيق تقدم ملموس خلال الفترة المقبلة».

وأكد الأبرق أن الشركة بدأت بالفعل توسيع نشاطها بالأسواق الأوروبية، حيث تصدر منتجاتها حاليًّا إلى ألمانيا وهولندا وفرنسا.

وقد رفعت المجموعة إنتاجها بنسبة 30% في عام 2024، مقارنة بعام 2023، مع خطة لزيادة الإنتاج بنسبة 100% خلال العام المقبل.

معرض “سيال باريس” هو واحد من أهم المعارض الدولية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية، ويُعقد سنويًّا في العاصمة الفرنسية. ويجمع المعرض أكثر من 265000 زائر تجاري، منهم 85% من خارج فرنسا، ويمثلون أكثر من 200 دولة.

ويُعقَد المعرض، هذا العام، من 19 إلى 23 أكتوبر 2024 في “باريس نورد فيلبينت”، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 4 ملايين متخصص في القطاع.

وأوضح الأبرق أن معرض “سيال” هو منصة رئيسية لعرض الابتكارات الغذائية والمنتجات الجديدة، كما يتيح فرصة للعارضين والمشترين لتبادل الخبرات، وعقد الصفقات التجارية، واستكشاف أحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية والمشروبات، كما يُعد نقطة انطلاق للتواصل مع مستوردي الصناعات الغذائية من مختلف أنحاء العالم، وخاصة من أفريقيا.

وقال: هذا العام الأول الذي تشارك فيه مجموعة إم أو جروب في معرض “سيال باريس”، وستواصل المجموعة مشاركتها في الدورات المقبلة من المعرض وغيره من الفعاليات الدولية.

وتهدف المجموعة، من خلال هذه المشاركات، إلى تعزيز علاقاتها التجارية، وتوسيع قاعدة عملائها بالأسواق العالمية، بما يدعم خطتها الإستراتيجية لزيادة صادراتها ويعزز حضورها بالسوق الدولية.

يأتي ذلك ضمن مشاركة نحو 150 شركة مصرية عاملة بقطاع الصناعات الغذائية في المعرض الدولي للصناعات الغذائية SIAL، خلال الفترة 19- 23 أكتوبر الحالي، بالعاصمة الفرنسية باريس.