«إميرالد»: 700 مليون جنيه قيمة أراضى الشركة التجارية

حسب تصريحات هاشم السيد الرئيس التنفيذى بشركة المصريين العقارية

«إميرالد»: 700 مليون جنيه قيمة أراضى الشركة التجارية
المال - خاص

المال - خاص

4:38 م, الأثنين, 10 فبراير 20

كشف هاشم السيد ، الرئيس التنفيذى بشركة المصريين العقارية ، التى تمتلك شركة «إميرالد» للتطوير العقارى بنسبة 50% ، أن قيمة أراضى الشركة التجارية تقدر بنحو 700 مليون جنيه.

وأضاف فى كلمته بمؤتمر صحفى يعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل طرح ٢٨٪ من أسهم إميرالد، أن القيمة السوقية لأصول الشركة ستصل إلى 1.5 مليار جنيه ، عقب إضافة مبنيين للشركة بالقرية الذكية.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية ، اعتمدت نشرة طرح نحو 28% من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقارى فى البورصة المصرية ، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، كما وافقت على بدء تلقى طلبات المشاركة فى الاكتتاب يوم الأربعاء المقبل.

كانت «المال» قد كشفت منتصف ديسمبر الماضى ، عن اعتزام إميرالد طرح نحو 28% من أسهمها بالبورصة ، ثم نالت موافقة على قيد أسهمها برأسمال 250 مليون جنيه ، موزعًا على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وقد صرح هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة المصريين للاستثمار العقارى التى تمتلك 50% من إميرالد، لـ “المال” منذ أيام إن الهيئة وافقت على فتح باب الاكتتاب العام والخاص فى طرح نحو 70 مليون سهم تمثل 28% من الأسهم، بداية من الأربعاء المقبل 12 فبراير الحالى، بسعر 2.89 جنيه للسهم.

وأضاف أن الأسهم سيتم تقسيمها إلى %95 للطرح الخاص بواقع 66.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 192.18 مليون جنيه، و %5 للطرح العام المخصص للأفراد لعدد 3.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 10.11 مليون جنيه.

وأوضح أن ملكية إميرالد للاستثمار العقارى موزعة مناصفة بين شركة أمواج العقارية، والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع %14 من حصة كلا المساهمين، مشيراً إلى أن إميرالد ستقدم نموذجاً للطرح القائم على أصول ذات قيمة سوقية تفوق المليار جنيه، تشمل امتلاكها مركزاً تجارى بمنطقة القاهرة الجديدة، وتقدر مساحة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.

أحمد على ومنى عبدالبارى