إميرالد تؤجر طابقًا بـ«مول القاهرة الجديدة» بقيمة 12 مليون جنيه سنويا

إيرادات المول التجاري ستصل لنحو 75 مليون جنيه

إميرالد تؤجر طابقًا بـ«مول القاهرة الجديدة» بقيمة 12 مليون جنيه سنويا
أحمد علي

أحمد علي

4:47 م, الأثنين, 10 فبراير 20

كشف هاشم السيد ، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين العقاري ، المالكة لـ” إميرالد للتطوير العقاري ” بنسبة 50%، أن الأخيرة تعاقدت مع شركة الجنوب الهندية المتخصصة في الأثاث على تأجير الدور الأخير بمول القاهرة الجديدة بقيمة 12 مليون جنيه سنويا.

وأضاف في كلمته بمؤتمر صحفي يعقد اليوم الإثنين، للإعلان عن تفاصيل طرح 28% من أسهم إميرالد، أن إيرادات المول التجاري ستصل بعد ذلك التعاقد لنحو 75 مليون جنيه، على أن تصل إلى 90 مليون جنيه في عام 2021.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية اعتمدت نشرة طرح نحو 28% من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري فى البورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، كما وافقت على بدء تلقى طلبات المشاركة فى الاكتتاب يوم الأربعاء المقبل.

كانت «المال» قد كشفت منتصف ديسمبر الماضي ، عن اعتزام إميرالد طرح نحو 28% من أسهمها بالبورصة، ثم نالت موافقة على قيد أسهمها برأسمال 250 مليون جنيه، موزعًا على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة المصريين للاستثمار العقاري التى تمتلك 50% من إميرالد، منذ أيام إن الهيئة وافقت على فتح باب الاكتتاب العام والخاص فى طرح نحو 70 مليون سهم، بداية من الأربعاء القادم 12 فبراير الحالى، بسعر 2.89 جنيه للسهم.

وأضاف لـ«المال» أن الأسهم سيتم تقسيمها إلى 95% للطرح الخاص بواقع 66.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 192.18 مليون جنيه، و 5% للطرح العام المخصص للأفراد لعدد 3.5 مليون سهم بقيمة مستهدفة 10.11 مليون جنيه.

وأوضح أن ملكية إميرالد للاستثمار العقاري موزعة مناصفة بين شركة أمواج العقارية، والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع 14% من حصة كلا المساهمين.

وأشار إلى أن إميرالد ستقدم نموذجاً للطرح القائم على أصول ذات قيمة سوقية تفوق المليار جنيه، تشمل امتلاكها مركزاً تجارى بمنطقة القاهرة الجديدة، وتقدر مساحة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.

أحمد علي ومنى عبدالباري