«إمكان - مصر» تبدأ أولى خطوات تطوير أرض التجمع الخامس على مساحة 167 فدانًا

تكلفة مشروع البروج الاستثمارية 47 مليار جنيه

«إمكان - مصر» تبدأ أولى خطوات تطوير أرض التجمع الخامس على مساحة 167 فدانًا
شريف عمر

شريف عمر

9:51 ص, الأربعاء, 4 أغسطس 21

أعلنت شركة “إمكان – مصر”، انتهائها من تسليم 817 وحدة بمشروع “البروچ”، أحد أكبر مشروعات الشركة في مصر، والمقام على مساحة 5 ملايين متر مربع، من إجمالي 2728 وحدة تم بيعها بالفعل ضمن المشروع، الذى يقام على 4 مراحل تنتهي فى عام 2029، وتخطط الشركة لتسليم 670 وحدة من وحدات المشروع بنهاية العام الجاري.

كما تعاقدت مع عدة شركات لتنفيذ أعمال المقاولات ومنها حسن علام، وريدكون، ومصر للتنمية الهندسية ــ ميدكوم، وجاما، ودرة جروب للتطوير، والخرافى، فيما يضع المخطط العام للمشروع مكتب بالاس داينمكس.

ويعد “البروچ”، والذي أطلقته الشركة في عام 2016، نموذجًا مثاليًا للمجتمعات العمرانية المتكاملة، تصل تكلفته الاستثمارية إلى 47 مليار جنيه، ويقع في شرق القاهرة

، ويضم نحو 15 ألف وحدة سكنية، ومدرسة دولية، ومركزًا تجاريًا بمساحة تأجيرية تبلغ 46.5 ألف متر مربع، وناديًا رياضيًا على مساحة 38 ألف متر مربع، ومركزًا ثقافيًا، بالإضافة إلى بيزنس بارك (مبانٍ إدارية) على مساحة بنائية تبلغ 120 ألف متر مربع وتضم 12 مبنى وتُدار من قبل القرية الذكية.

وأعلنت إمكان مصر عن مشروعها الجديد بالتجمع الخامس على مساحة 167 فدانًا بمنطقة “المربع الذهبي”، أحد أفضل المناطق على الإطلاق بالتجمع، وتؤكد سداد مبلغ مليار جنيه كقسط من ثمن الأرض لبدء أعمال تطويرها.

كما تؤكد الشركة أنها أنهت مع الحكومة المصرية كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، وقدمت بالفعل القرار الوزاري، وهو حاليًا في مرحلة المراجعة الفنية.

وحول خطوات تنفيذ المشروع، قامت الشركة بتعيين مكتب استشاري عالمي والذي استكمل 100٪ من المخطط العام للمشروع، كما عقدت الشركة اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة ديلوس (delos) لطرح فكرة مبتكرة لأول مرة فى مصر وإفريقيا.

وتنوه الشركة إلى أنها تعاونت مع شركة SWA، وهي شركة أمريكية مقرها نيويورك، ولقد تم الانتهاء من تصميم المساحات الخضراء landscape الخاصة بالمشروع، موضحة أنها حاليًا في مرحلة الاستعداد والتحضيرات لطرح الأرض.