«إل جي» للإلكترونيات تتوقع أرباحا بقيمة 831 مليون دولار فى الربع الثالث

توقعت إل جي أن تبلغ مبيعاتها في الربع الثالث 16.9 ترليون وون في فترة الأشهر الثلاثة، بزيادة 7.8% عن العام السابق

«إل جي» للإلكترونيات تتوقع أرباحا بقيمة 831 مليون دولار فى الربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

12:06 م, السبت, 10 أكتوبر 20

قالت شركة «إل جي» للإلكترونيات إنها تتوقع تحقيق أفضل أرباح في الربع الثالث ، إذ يبدو أن مبيعات الأجهزة المنزلية والتلفزيونات تشهد دفعة من الطلب القوي وسط اتجاه البقاء في المنزل الناجم عن تفشى فيروس كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وتوقعت «إل جي» للإلكترونيات أن تبلغ أرباحها التشغيلية 959 مليار وون (831 مليون دولار) للفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة 22.7% عن العام السابق.

ويتجاوز تقدير إل جي للدخل التشغيلي خلال الربع الثالث إجماع السوق البالغ 888.7 مليار وون في البيانات التي جمعتها يونهاب إنفوماكس، الذراع المالية لوكالة يونهاب للأنباء، والتي استطلعت آراء 10 شركات وساطة كورية في الأسابيع الثلاثة الماضية.

كما توقعت إل جي أن تبلغ مبيعاتها في الربع الثالث 16.9 ترليون وون في فترة الأشهر الثلاثة، بزيادة 7.8% عن العام السابق. ما يعد أيضا أعلى من إجماع السوق البالغ 16.4 ترليون وون.

المبيعات والأرباح التشغيلية هي الأكبر في أي ربع ثالث في تاريخ الشركة

ويعتبر كل من المبيعات والأرباح التشغيلية هي الأكبر في أي ربع ثالث في تاريخ الشركة.

ولم تفصح إل جي عن أداء أقسام الأعمال الخاصة بها، قائلة إنها ستعلن عن الأرباح التفصيلية في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويعتقد المحللون أن منتجات إل جي التي تسلط الضوء على ميزات الصحة والنظافة، مثل أجهزة تنقية الهواء ومجففات البخار، قادت مبيعات الأجهزة المنزلية وسط الجائحة، بينما قفزت مبيعات أجهزة التلفزيون أيضًا بسبب النمو السريع لاقتصاد البقاء في المنزل وانتعاش الطلب في أمريكا الشمالية.

يذكر أن إل جي كانت قد أعلنت أن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالى تأثرت بشكل كبير بالتداعيات السلبية لوباء فيروس كورونا “كوفيد 19” الذي أثر على دول العالم أجمع.

وكشفت إل جي عن انخفاض إيراداتها المجمّعة بنسبة 17.9 % لتصل إلى 12.83 تريليون وون كوري (10.51 مليار دولار) مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

كما تراجعت أرباحها التشغيلية بنسبة 24.1 % لتبلغ 495.4 مليار وون كوري (405.65 مليون دولار) عن الدخل التشغيلي القياسي للربع الثاني من العام الماضي.

وتتمتع شركة إل جي بالمرونة الكافية التي مكنتها من إدارة سلسلة التوريد وهيكلة التكلفة للتغلب على العاصفة التي أحدثها وباء كورونا العالمي والأزمة الاقتصادية العالمية.

إيرادات إل جى 4.22 مليار دولار فى الربع الثانى

وأعلنت شركة إل جي للأجهزة المنزلية عن تحقيق إيرادات قيمتها 5.16 تريليون وون كوري (4.22 مليار دولار) في الربع الثاني، بانخفاض نسبته 15.5% عن ذات الفترة من العام 2019، متأثرة بضعف الطلب العالمي خلال فترة الجائحة .

كما انخفض الدخل التشغيلي البالغ 628 مليار وون كوري (514.23 مليون دولار) بنسبة 12.5% على أساس سنوي على الرغم من أن نسبة هامش الربح التشغيلي البالغة 12.2 % تُعد أعلى نسبة ربعية تحققها إل جي للأجهزة المنزلية في تاريخها.

وتأمل الشركة في المستقبل أن يرتفع حجم مبيعاتها مع زيادة اهتمام المستهلكين بحياة صحية أكثر.

من جانب آخر، تأثرت أرباح شركة إل جي الكترونيكس للترفيه المنزلي في الربع الثاني بإجراءات الإغلاق بما في ذلك إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، حيث بلغت قيمة مبيعات الشركة 2.26 تريليون وون كوري (1.85 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 24.4 % عن الربع الثاني من العام 2019، وانخفض الدخل التشغيلي البالغ 112.8 مليار وون كوري (92.37 مليون دولار) بنسبة 25.9 %..