«إل جي» تعتزم استثمار مليار دولار في السيارات الكهربائية خلال 2021

المشروع يتم بالشراكة مع مع شركة قطع غيار السيارات الكندية "ماجنا إنترناشيونال"

«إل جي» تعتزم استثمار مليار دولار في السيارات الكهربائية خلال 2021
أحمد فراج

أحمد فراج

2:19 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات اليوم الأربعاء أنها ستطلق مشروعا لقطع غيار السيارات الكهربائية بقيمة مليار دولار العام المقبل بشكل مشترك مع شركة قطع غيار السيارات الكندية “ماجنا إنترناشيونال”، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز وجودها في عالم صناعة قطع غيار السيارات، بحسب وكالة يونهاب.

إل جي تؤسس شركة بالتعاون مع ماجنا الكندية

وقالت شركة إل جي إنها ستمتلك 51% في الشركة المشتركة، وستمتلك الشركة الكندية باقي الأسهم.

وأضافت إل جي أنها ستفصل أولا أعمالها لقطع غيار السيارات الكهربائية من أجل تأسيس الشركة الجديدة، التي تطلق عليها مبدئيا اسم “إل جي ماجنا إي-باور تراين”، والتي ستستحوذ عليها ماجنا إنترناشيونال جزئيا فيما بعد بقيمة 453 مليون دولار.

الشركة الجديدة ستتخصص في تصنيع محركات السيارات الكهربائية وقطع غيارها

وستتخصص الشركة الجديدة في تصنيع محركات السيارات الكهربائية وقطع غيارها بما يشمل المحولات وشواحن الألواح.

وأفادت إل جي بأنها تخطط لعقد اجتماع للمساهمين في مارس المقبل، من أجل التصديق على خطتها وإطلاق الشركة المشتركة في يوليو.

وقالت إل جي – التي تتمتع بخبرة في تطوير مكونات السيارات الكهربائية لشفرولية بولت التابعة لجنرال موتورز وجاكوار I-Pace إن الشركة المشتركة ستطور التنافسية في مجال قطع غيار السيارات الكهربائية من خلال التآزر مع ماجنا، التي لديها خبرة في أنظمة نقل الحركة للسيارات الكهربائية.

يأتي هذا بعد أن اشترت إل جي للإلكترونيات شركة أنظمة إضاءة السيارات النمساوية “مجموعة زي كيه دبليو” في صفقة بقيمة 1.44 تريليون وون (1.3 مليار دولار) في عام 2018.

مجموعة إل جي تركز مؤخرا مجهوداتها على تكنولوجيا قطع غيار السيارات الكهربائية

وتركز مجموعة إل جي مؤخرا مجهوداتها على تكنولوجيا قطع غيار السيارات الكهربائية مع الشركة التابعة لها إل جي تشيم، بعد أن فصلت وحدتها المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية إلى شركة منفصلة تحت اسم “إل جي لحلول الطاقة” في وقت سابق من الشهر.

وتصعد قيمة أسهم إل جي للإلكترونيات بحدة يوميا بالحد اليومي المسموح به وهو 30% حيث بلغ سعرها 119,500 وون، متجاوزا إلى حد كبير مكاسب مؤشر كوسبي عند 1%. وارتفعت أسهم إل جي القابضة التابعة لمجموعة إل جي بنسبة 10.34% إلى 86,400 وون.

 يشار إلى أن إل جي حصلت فى أكتوبر الماضى على المركز الأول من بين علامات أجهزة الترفيه المنزلية العالمية في تقييم قامت به وكالة “ويتش الشهيرة المعنية بدراسة المستهلكين في بريطانيا.

اختيار شركة إل جي للإلكترونيات كأفضل علامة تجارية بمجال أجهزة الترفيه المنزلية

ووفقا للقطاع الصناعي، تم اختيار شركة إل جي للإلكترونيات كأفضل علامة تجارية بمجال أجهزة الترفيه المنزلية من قبل وكالة ويتش، حسب النتيجة التي أعلنت عنها اليوم الاثنين.

وكشفت “ويتش” النقاب عن قائمة كل من 3 شركات مرشحة في 12 مجالا منافسا ومنها مجالات الأموال والسيارات والتقنيات المنزلية وأجهزة الترفيه المنزلية في نهاية الشهر الماضي.

وتم إدراج شركة إل جي للإلكترونيات على القائمة النهائية التي أعلنت عنها الوكالة مؤخرا، وهي الشركة الوحيدة من بين الشركات الكورية الجنوبية.

وشرحت وكالة ويتش أن تكريم أفضل العلامات التجارية له مغزى كبير في هذا العام في ظل تأثير جائحة كوفيد-19 على الأسواق.

يشار إلى أن أجهزة تلفزيون أوليد (OLED) ونانوسيل المصنوعة من إل جي اكتسحت الترتيبات الأولى في تقييم أجهزة التلفزيونات من قبل “ويتش”.

وحاز تلفزيون أوليد (اسم موديل 65C9) على المركز الأول لحصده 83 نقطة من بين 295 نوعا من أجهزة التلفزيون التي خضعت للتقييم. وهيمنت منتجات إل جي على جميع المراكز من الاول حتى الـ17.

هذا وتوجت شركة أبل في المركز الاول للتقنيات المنزلية وشركة ميليت للمنتجات المطبخية وشركة تويوتا للسيارات.