«إل جي» تطرح شاشة أوليد (OLED) قابلة للانحناء فى معرض دولى

تتميز الشاشة بالقدرة على الانثناء وإعادة فردها بحرية

«إل جي» تطرح شاشة أوليد (OLED) قابلة للانحناء فى معرض دولى
أحمد فراج

أحمد فراج

11:52 ص, الأثنين, 11 يناير 21

أعلنت شركة إل جي ديسبلاي لصناعة شاشات العرض، أنها ستكشف النقاب عن شاشة أوليد (OLED) قابلة للانحناء وذاتية الصوت بمقاس 48 بوصة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي لعام 2021 المقرر انطلاقه اليوم 11 يناير، بحسب وكالة يونهاب.  

وقالت إل جي ديسبلاي، إن هذه الشاشة تتميز بالقدرة على الانثناء وإعادة فردها بحرية بمعدل انحناء يبلغ 1000 R كحد أقصى (درجة انحناء يبلغ نصف قطرها 1000 مم).

وأوضحت إل جي ديسبلاي، أنه يمكن رؤية الشاشة بشكل مسطح عند مشاهدة التلفزيون، وأيضا استخدامها في وضع الانحناء للاستمتاع بإدراك بصري أفضل عند ممارسة الألعاب.

تتبنى شاشة إل جي ديسبلاي الجديدة تكنولوجيا سينماتيك سأوند أوليد

وتتبنى شاشة إل جي ديسبلاي الجديدة تكنولوجيا “سينماتيك سأوند أوليد (Cinematic Sound OLED)”  حيث يخرج الصوت عالي الجودة من الشاشة نفسها، بفضل “المثير” الذي يعمل على إصدار الصوت عن طريق تحفيز الاهتزاز ويثبت بالجزء الخلفي من الشاشة.

وتتميز هذه الشاشة بتصميم أكثر تميزا مع انخفاض سُمك المثير في هذا النموذج من 9 مليمترات إلى 0.6 مليمتر.

وذكرت إل جي ديسبلاي، أن تكنولوجيا كريستال صاوندأوليد ستوفر لمحبي الألعاب الإلكترونية أفضل بيئة للعب.

إل جي تعتزم إنتاج كميات من شاشات أوليد (OLED) بمصنعها فى مدينة قوانغتشو الصينية

يذكر أنه فى يوليو الماضى، أعلنت إل جي ديسبلاي عزمها بدء إنتاج كميات كبيرة من شاشات أوليد (OLED) في مصنعها بمدينة قوانغتشو الصينية بعد تأخير لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت إل جي ديسبلاي إلى أنها تنتج حاليًا الجيل 8.5 من شاشات أوليد في المصنع على نطاق صغير، لكنها ستبدأ الإنتاج الضخم قريبًا.

وكانت إل جي ديسبلاي قد أكملت بناء المصنع في أغسطس 2019، لكن خطتها لإنتاج لوحات أوليد توقفت إلى حد كبير بسبب وباء كوفيد-19.

وانخفض الطلب على أجهزة التلفزيون مع إغلاق منافذ بيع أجهزة التلفزيون الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا وسط انتشار الفيروس، إلا أن الشركة تحتاج إلى زيادة إنتاج لوحات أوليد لتلبية الطلب على أجهزة تلفزيون أوليد.

وتنتج إل جي ديسبلاي لوحات أوليد حاليا في مصنعها في مدينة باجو الحدودية التي تبعد نحو 40 كيلومترًا شمال سيئول، وتصل طاقتها الإنتاجية الشهرية إلى حوالى 70,000 لوحة.

جدير بالذكر أن مصنع إل جي ديسبلاي في قوانغتشو قادر على إنتاج 60,000 لوحة شهريًا، وتخطط الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 90,000 لوحة العام بعد المقبل.