«إل جي» تخطط لزيادة إنتاج شاشات «OLED» بمصنع الصين إلى 90 ألف وحدة شهريا

خطتها لإنتاج لوحات أوليد توقفت إلى حد كبير بسبب وباء كورونا

«إل جي» تخطط لزيادة إنتاج شاشات «OLED» بمصنع الصين إلى 90 ألف وحدة شهريا
أحمد فراج

أحمد فراج

1:57 م, الأربعاء, 22 يوليو 20

أعلنت شركة “إل جي ديسبلاي” الكورية  LG Display، التى تنتج شاشات العرض الرئيسية، أنها ستبدأ في إنتاج كميات كبيرة من شاشات (OLED) قريبًا في مصنعها بمدينة غوانغزو الصينية بعد توقف طويل بسبب تفشي وباء كورونا المستجد ، بحسب وكالة يونهاب.

وأشارت الشركة إلى أنها تنتج حاليًا الجيل 8.5 من شاشات أوليد في المصنع على نطاق صغير، لكنها ستبدأ الإنتاج الضخم قريبًا.

وكانت الشركة قد أكملت بناء المصنع في أغسطس 2019، لكن خطتها لإنتاج لوحات أوليد توقفت إلى حد كبير بسبب وباء كورونا.

وتراجع الطلب على أجهزة التلفزيون مع إغلاق منافذ بيع أجهزة التلفزيون الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا وسط انتشار الفيروس، إلا أن الشركة تحتاج إلى زيادة إنتاج لوحات أوليد لتلبية الطلب على أجهزة تلفزيون أوليد.

ومن المقرر أن يزور الرئيس التنفيذي للشركة “جونغ هو-يونغ” وكبير موظفي الشركة الآخرين اليوم الأربعاء مصنعها في غوانغزو ، وسيكشفون عن تفاصيل خطة الإنتاج.

وتنتج الشركة لوحات أوليد حاليا في مصنعها في مدينة باجو الحدودية التي تبعد نحو 40 كيلومترًا شمال سوول، وتصل طاقتها الإنتاجية الشهرية إلى حوالي 70,000 لوحة.

جدير بالذكر أن مصنع الشركة في غوانغزو قادر على إنتاج 60,000 لوحة شهريًا، وتخطط الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 90,000 لوحة بعد العام المقبل.

يذكر أن شركة LG أطلقت الشهر الماضى مجموعة تلفزيونات 2020 المتميزة وأبرزها طرازات جديدة من شاشات OLED تضم سلسلة GX Gallery المستوحاة من الأعمال الفنية، وطرازات 8K ZX وتلفزيونات 4K Ultra HD.

وسترتقي شركة إل جي، الرائدة عالمياً بتصنيع تلفزيونات OLED، بتجربة المشاهدة واللعب إلى مستويات جديدة في وقت لاحق .

وتواصل تلفزيونات OLED توفير أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق، وتمتاز بتقنية العرض الذاتية القادرة على التحكم بالضوء في كل بكسل للحصول على أعمق درجات اللون الأسود والألوان الأكثر واقعية والتباين غير المحدود.

وتُعدّ عناصر الشكل الأنيقة والمذهلة في التلفزيونات الجديدة رائعة بقدر جودة الصورة التي توفرها بفضل تقنية OLED من “إل جي”.

وتعتبر طرازات سلسلة GX Gallery الثلاثة الجديدة (65 و77 بوصة) مثالاً على التزام إل جي” بالتصميم المتميز، حيث تمتاز بلمساتها الجمالية البسيطة والفريدة وذلك بفضل تقنية الشاشة الثورية OLED التي لا تتطلب الإضاءة الخلفية.

وهو ما أتاح بدوره تزويد التلفزيون بجودة الصورة الحديثة بتصميم فائق النحافة، حيث تبلغ سماكة طراز الـ65 بوصة 20 مم فقط دون الحاجة إلى قسم تحكم منفصل.

ويتم تركيب التلفزيون على الحائط كأنه قطعة فنية في أحد المعارض.