«إل جي» الكيميائية تعتزم اتخاذ إجراءات قوية لمواجهة تداعيات تسرب الغاز القاتل بالهند

تسبب تسرب غاز ستيرين من مصنع "إل جي بوليمرز" بالهندمنذ شهرين في مقتل 12 شخصا

«إل جي» الكيميائية تعتزم اتخاذ إجراءات قوية لمواجهة تداعيات تسرب الغاز القاتل بالهند
أحمد فراج

أحمد فراج

1:40 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أعلنت شركة  “إل جي الكيميائية ” الكورية العملاقة LG Chem اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ إجراءات فعالة بشأن نتائج التحقيق فى تسرب الغاز المميت الذي حدث قبل أشهر في أحد مصانعها بالهند، بحسب وكالة يونهاب.

يأتي هذا بعد ساعات من تصريح لجنة شكلتها ولاية “أندرا براديش” جنوب الهند في تقريرها بأن الإهمال وعدم توافر الأمن مسؤولان عن الحادث.

وقد تسبب تسرب غاز ستيرين من مصنع “إل جي بوليمرز” فى ولاية “أندرا براديش” بالهند في السابع من مايو في مقتل 12 شخصا وإصابة المئات.

وصرح السكرتير العام “نيراب كومار براساد” الذي ترأس اللجنة، بأن “التصميم الضعيف للخزان وعدم كفاية التبريد ونظام التبريد غير السليم وغياب أنظمة التداول والخلط والتدابير غير الكافية وبروتوكلات السلامة الضعيفة والوعي غير الكافي بمعايير السلامة، هي مسببات الحدث”. وذلك وفقا لجريدة ” ذا هندو” الهندية الصادرة باللغة الإنجليزية.

وشكلت إل جي بوليمرز التابعة لشركة إل جي الكيميائية، قوة عمل خاصة لمساعدة الضحايا وأسرهم على حل المشاكل الناجمة عن الحادث، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأسر المتوفين.

هذا وينتج مصنع إل جي بوليمرز الذي استحوذت عليه إل جي للكيميائية من شركة هندوستان للبوليمرز في عام 1996 مجموعة واسعة من البوليستيرين، بما يشمل البلاستيك الهندسي والمواد الخام الصناعية المستخدمة في صناعة السيارات وقطع الغيار الإلكترونية.

وكان رئيس مجموعة إل جي “كو كوانج-مو” قد اعتذر عن الحوادث المميتة الأخيرة في منشآت شركة إل جي الكيميائية التابعة للمجموعة وتعهد باتخاذ إجراءات لمنع مثل هذه المآسي.

وقال “كو” في أحد مصانع مصنع إل جي الكيميائية ، “أعرب عن أحر التعازي والمواساة للضحايا وأسرهم. كما قال إنه متأسف للغاية لأنه تسبب في قلق الكثير من الناس.

وأدى حريق في مختبر الحفاز للشركة إلى مقتل عامل وإصابة اثنين آخرين في اليوم السابق.

وطلب “كو” البالغ من العمر 42 عاما، الذي يقود رابع أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية، من الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للمجموعة، تحمل مسؤولية كبيرة واتخاذ تدابير أساسية لضمان عدم تكرار حوادث السلامة.

وقال “شركة تنهار في لحظة تفشل فيها في التعامل مع المخاطر المتعلقة ببيئة عمل آمنة وجودة المنتج.”

وأضاف “يجب على الرؤساء التنفيذيين وضع بيئات عمل آمنة كأولوية واتخاذ تدابير شاملة.”

وفي يوم 7 مايو، تسرب الغاز في مصنع إل جي تشيم في الهند، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 1,000 آخرين.

يشار إلى أن مجموعة إل جي ، هي مجموعة شركات ضخمة في كوريا الجنوبية،  تقوم بإنتاج الالكترونيات  ، والهواتف المحمولة، و منتجات البتروكيماويات.

 وتدير شركات تابعة لها مثل إل جي تليكوم ، زنث تليكوم، إل جي كيم،  و إل جي الكترونيك  في أكثر من 80 دولة.