«إليجانت» تستهدف توجيه مليار جنيه بقطاعي الزراعي والصناعي خلال 2019

الدراسات الاقتصادية أثبتت جدوى الاستثمار فى مزارع الجوجوبا بعد تجاوز الطلب العالمى

«إليجانت» تستهدف توجيه مليار جنيه بقطاعي الزراعي والصناعي خلال 2019
شرين طه

شرين طه

1:08 م, الأحد, 21 يوليو 19

قال محمد شاهين، الخبير الاقتصادى ورئيس مجلس إدارة مجموعة إليجانت للاستثمار إن المجموعة تستهدف تخصيص مليار جنيه من مدخرات المصريين من القطاع المصرفى والمقيمين بالخارج إلى الاستثمار فى القطاعات الإنتاجية والزراعية لخدم خطة الدولة والمساهمة فى دفع عجلة النمو الاقتصادى خلال العالم المالى 2019 /2020.

وأضاف شاهين أن القطاعين الزراعى والصناعى بديل آمن للاستثمار، وبعوائد تفوق الفوائد الثابتة للادخار البنكى، خاصة مع اتجاه الدولة نحو تشجيع الاستثمار المباشر وخفض أسعار الفائدة خلال المرحلة المقبلة.

ونوه شاهين عن توقعيه عقدا مباشر مع شركة “جوجرين” المتخصصة فى زراعة نبات الجوجوبا النادر لتسويق 2000 مزرعة جوجوبا والتخطيط لمساهمة المصريين فى أضخم مشروع زراعى فى بلادهم متكامل الخدمات والإدارة ومصدراً للأرباح مدى الحياة.

ولفت إلى أن مصر دخلت بين الدول الخمسة الكبرى إنتاج لنبات الجوجوبا بحلول عام 2017 الماضى، بعد أن تجاوز حجم الرقعة المزروعة فى مصر 12 ألف فدان، وأدركت الحكومة المصرية خلال العامين الماضية الأهمية الاقتصادية القصوى لنبات الجوجوبا فى ظل التوجهات العالمية لزراعته بكثافة، لأنه مصدر رئيسى للوقود الحيوى، خاصة لإنتاج زيوت محركات الطائرات وصناعة البتروكيماويات، كما أنه عنصر رئيسى للمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل.

وقال شاهين إن الدراسات الاقتصادية أثبتت جدوى الاستثمار فى مزارع الجوجوبا بعد تجاوز الطلب العالمى له 20 ضعف حجم الإنتاج فى جميع الدول التى تقوم بزراعته ولهذا أطلق عليه الذهب الأخضر.

وأشار إلى أن متوسط العائد السنوى على الاستثمار فى هذه المشروع يتجاوز الـ 50% تقريبا، فى حين أن فتره استرداد رأس المال لا تتجاوز 4 سنوات من بدايه الإنتاج الفعلى لمحصول الجوجوبا الذى يستمر فى الإنتاج لأكثر من 150 عاما.

وتعتبر مجموعة “إليجانت للاستثمار” إحدى أبرز الشركات المصرية المتخصصة فى تسويق المشروعات القومية بهدف توجيه مدخرات المصريين من القطاع المصرفى إلى الاستثمار المباشر فى القطاعات الإنتاجية والزراعية للمساهمة فى زيادة عجلة الإنتاج والنمو، وتعتبر صاحبة الحصة السوقية الأكبر فى تسويق المشروعات فى الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى.