«إليانت» لوساطة التأمين تتقدم خلال أيام للحصول على رخصة التسويق الإلكترونى

بهدف التوسع فى «متناهى الصغر» و«الحوادث» و«الحياة المؤقت»

«إليانت» لوساطة التأمين تتقدم خلال أيام للحصول على رخصة التسويق الإلكترونى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:54 ص, الأثنين, 8 نوفمبر 21

تستعد شركة «إليانت» لوساطة التأمين للتقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل الحصول على رخصة التسويق الإلكترونى خلال الأيام المقبلة.

وكشف أحمد حسنى العضو المنتدب للشركة، أنها قد أنهت استعدادها للعمل فى نشاط التسويق الإلكترونى والتوزيع الإلكترونى للوثائق النمطية لصالح شركات التأمين، لافتا إلى أنه سوف يتم التقدم لهيئة الرقابة المالية رسميا خلال أيام للحصول على موافقتها لبدء نشاط التسويق الإلكترونى.

وقال حسنى إن الشركة تنوى استغلال تلك الرخصة فى العمل فى نشاط التسويق والتوزيع الإلكترونى لوثيقة تأمين الحوادث، وكذلك «متناهى الصغر» بجانب «الحياة المؤقت»، وهى من ضمن الوثائق النمطية التى سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية بتسويقها وتوزيعها وإصدارها إلكترونيا.

وأوضح أن الشركة تراهن على نمو أنشطة التمويل متناهى الصغر والمشروعات المتوسطة والصغيرة والتمويل الاستهلاكى، وكلها أنشطة فى حاجة إلى تغطيات تأمينية، وتحظى باهتمام ودعم الدولة والبنوك وجمعيات ومؤسسات التمويل المختلفة.

وأشار إلى أن شركات التأمين توسعت خلال الفترة الماضية فى التأمين على المشروعات متناهية الصغر عبر باقة من التغطيات تشمل أصول المشروع ضد مخاطر الحريق والسطو، وكذلك حوادث على العاملين بالمشروع، فضلا عن تأمين الائتمان.

وأكد أن هناك ارتفاعا فى الطلب على تغطيات تأمين الائتمان لتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن الوفاة والعجز الكلى المستديم، وضد مخاطر عدم السداد الناتجة عن التعثر، وذلك فى ظل توسع البنوك والجهات المقرضة فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت إلى أن شركته تعمل على مساعدة العملاء فى اختيار أفضل العروض من شركات التأمين من حيث الشروط والأسعار، بما يتناسب مع رغباتهم وقدراتهم، ومساعدتهم عند وقوع الحوادث فى تسوية وصرف التعويضات، وأوضح أن الشركة تسعى لاستقطاب نوعية جديدة من العملاء من الشركات الصغيرة التى لا يتعدى رأسمالها 10 أو 20 مليون جنيه، وهى الشركات الناشئة والتى هى فى حاجة إلى تغطيات تأمينية، وفى حالة التعاقد معها وتوسع تلك الشركات سوف تستمر فى التعاقد مع نفس الوسيط ويزيد حجم أعمال الوسيط بزيادة حجم أعمال عميله.