«إلكازار» تضيف قطعتى أرض بالقاهرة الجديدة

خزام: مساحتهما الإجمالية 230 فداناً

«إلكازار» تضيف قطعتى أرض بالقاهرة الجديدة
المال - خاص

المال - خاص

7:18 ص, الأثنين, 26 سبتمبر 22

تواصل شركة إلكازار للتطوير العقارى توسعاتها فى السوق المحلية، بعدما استحوذت على قطعتى أرض بمساحة إجمالية 230 فدانًا بمدينة القاهرة الجديدة، لترتفع بذلك مشروعاتها فى مصر إلى 6 ما بين التجمع والعلمين الجديدة ومصر الجديدة.

قال نادر خزام، رئيس مجلس إدارة شركة Ilcazar للتطوير العقارى، إن القطعة الأولى بمساحة 160 فدانًا فى منطقة التجمع الخامس، وتنوى إقامة مشروع جديد عليها خلال شهر فبراير 2023.

أما القطعة الثانية فمساحتها 70 فدانًا فى منطقة المربع الذهبى بالقاهرة الجديدة، وتخطط إلكازار لإطلاق مشروع عليها ديسمبر المقبل.

وأشار «خزام» إلى أن الشركة مستمرة فى البحث عن أراضٍ فى مختلف أنحاء الجمهورية، وتتم دراسة أى فرصة استثمارية تظهر أمامها شريطة التأكد من جدواها الاستثمارية، وتخطط لتنفيذ مشروعات متميزة على القطعتين الجديدين، خاصة مع تميز موقع المشروعين.

وأضاف أن الشركة لديها 4 مشروعات وهى «creek» و«NORD» و«Go Heliopolis» و«AI»، وتتنوع فى مناطق تواجدها وتصميمها والمنتج العقارى المقدم داخلها، وتشترك فى عنصر التكامل والرفاهية.

وأشار إلى أن شركته تنفذ مشروع «creek» بمنطقة التجمع الأول فى مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات 8 مليارات جنيه، على مساحة 100 فدان، وسيتم تسليمه خلال عام 2024.

وتابع أن الشركة تنفذ مشروع «NORD» فى مدينة العلمين الجديدة على مساحة 80 فدانا، ويطل على البحيرة الرئيسية بعرض 1200 متر، كما تنفذ «Go Heliopolis» سكنى متكامل فى مصر الجديدة ويضم 1500 وحدة، ومن المخطط تسليم المرحلة الأولى منه بنهاية 2022.

كما تمتلك الشركة مشروع «AI» على مساحة 25 فدانًا بإجمالى مساحة بنائية تبلغ 200 ألف متر، وهو عبارة عن مشروع تجارى إدارى طبى، يقع على طريق السويس الجديد، وبالتحديد فى التجمع الأول، على مساحة 10 أفدنة.

وأوضح أن الشركة تستهدف مضاعفة مبيعاتها بنهاية العام الحالى، مقارنة بالعام الماضى، وذلك فى ضوء ارتفاع حجم التنفيذ بمشروعاتها وطرح مراحل جديدة بمزايا سداد غير مسبوقة، إضافة إلى استمرار وجود نشاط فى السوق العقارى وطلب قوى لكل المشروعات.