«إلقاء ضحية من شرفة عقار».. الصديق الجاني بجريمتي قتل في القاهرة (تفاصيل)

إجمالي 5 متهمين.

«إلقاء ضحية من شرفة عقار».. الصديق الجاني بجريمتي قتل في القاهرة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

7:08 م, الخميس, 26 أكتوبر 23

كشفت أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة عن حل لغز جريمتي قتل بمنطقتي دار السلام وعين شمس، في محافظة القاهرة بعدما اتضح أن الجناة أصدقاء للمجني عليهما، ووقعت خلافات مالية في الجريمة الأولى تسببت في إنهاء حياة فرد أمن بمول تجاري، ومناوشات جيرة في الجريمة الثانية، وذلك ضمن أخبار جرائم القتل اليوم.

قتل فرد أمن لخلافات مالية

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على المتهمين في الجريمتين بإجمالي 5 متهمين، والتحقيق معهم ضمن أخبار جرائم القتل اليوم.

تعود التفاصيل إلى ارتكاب جريمة قتل شخص في محافظة القاهرة، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، بعدما تلقى قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بسقوط شخص من أحد العقارات.

وبالانتقال والفحص اتضح وجود جثة فرد أمن سابق بأحد المراكز التجارية في محافظة الجيزة أمام العقار محل البلاغ، وبها كسور متفرقة بالجسم والرأس، وعُثر بين طيات ملابسه على هاتفه المحمول، واتضح حضوره لزيارة أصدقائه المقيمين بأحد الطوابق بذات العقار.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة شخصين وسيدة، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بإلقاء المجني عليه من شرفه شقة بالعقار محل الواقعة، بسبب خلافات مالية بين المتوفي والمتهمين المذكورين.

وقالوا إنهم استدرجوه إلى الشقة محل البلاغ، واحتجزوه بداخلها لمطالبته برد مبلغ مالي سبق تحصله عليه منهما، وقرر لهما بعدم قدرته على رده فحدثت بينهم مشادة كلامية فاعتدى عليه بالضرب وحمله وإلقائه على النحو المُشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مناوشات بسبب الوقوف أمام محل تنهي حياة شاب

على صعيد آخر، توصلت الأجهزة الأمنية إلى ملابسات واقعة وفاة شخص، إثر تعرضه للاعتداء بالضرب من شخصين في محافظة القاهرة.

كان قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة ، قد تلقى بلاغًا من نجار عن وفاة شقيقه -لا يعمل- والسابق حجزه في إحدى المستشفيات نتيجة إصابته بجرح في الجسم ونزيف بالمـخ، لسابقة عثور أسرته عليه، فاقدًا للوعي داخل الشقة سكنه.

وبالفحص أمكن التوصل إلى أن شخصين يسيران مع المجني عليه في حالة إعياء يتكأ عليهما ثم استوقفا مركبة “توك توك” لتوصيله إلى منزله.

وبمناقشتهما قال المتهمين إنهما صديقان للمجني عليه وأثناء تواجدهم وهو بصحبتهما حدثت مشادة كلامية بينهم وشخصين -لأحدهما معلومات جنائية- بسبب مطالبتهما لهم بالانصراف من أمام محل سكنهما تطورت إلى مشاجرة خلالها أحدهما اعتدى على المجني عليه بالضرب، باستخدام سلاح أبيض “مطواة” محدثًا إصابته بجرح بذراعه والثاني اعتدى عليه بالضرب ودفعه في صدره فسقط أرضًا على رأسه وفقد الوعي، وتم إفاقته ونقله لمنزله.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وبإرشادهما ضبط السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

خلافات الجيرة تنهي حياة عامل

على صعيد آخر، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص بمحافظة الإسكندرية بتهمة الاعتداء على آخر بسلاح أبيض خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة، مما أدى إلى وفاته.

تعود التفاصيل إلى تلقي قسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من بعض الأهالي بحدوث مشاجرة بعقار كائن بدائرة القسم ووجود متوفي.

وبالانتقال والفحص تبين حدوثها بين كلٍ من طرف أول: عامل -مقيم بالعقار محل البلاغ- ومتوفي إثر إصابته بجرحين طعنيين.

وطرف ثان عاطل -له معلومات جنائية، مقيم بالشارع محل البلاغ- لخلافات الجيرة وخلالها الثاني اعتدى على الأول بسلاح أبيض “كتر”، فأحدث إصابته التى أودت بحياته أثناء تواجدهما بالعقار محل سكن الأول.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني والأداة المستخدمة بالواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.