«إكسون موبيل» تقتنص امتيازا بحريا جديدا للبحث والتنقيب في مصر

بالتعاون مع ثروة للبترول فى اكثر من 4000 كيلومتر مربع في منطقة ستار البحرية

«إكسون موبيل» تقتنص امتيازا بحريا جديدا للبحث والتنقيب في مصر
نسمة بيومي

نسمة بيومي

2:02 م, الأثنين, 4 يناير 21

وقعت شركة إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد اتفاقية جديدة مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)، للحصول على حق امتياز يغطي أكثر من 4000 كيلومتر مربع في منطقة “ستار” البحرية بالتعاون مع شركة ثروة للبترول.

وبمقتضى الاتفاقية تقوم شركة إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد بعمليات التشغيل وتملك حصة تبلغ 90%، بينما تمتلك شركة ثروة للبترول حصة 10% فى امتياز ستار، والذى يقع في المياه الإقليمية المصرية.

وتتضمن عمليات التشغيل إعادة معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد في المنطقة.

أكد المهندس عمرو أبو عيطة، مدير عام شركة إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد في مصر أن تلك الاتفاقية الجديدة تعزز من أنشطة الشركة في مجال البحث والتنقيب في مصر ومنطقة شرق المتوسط.

وقال عطية إن اكسون موبيل تقدر التعاون المستمر مع الحكومة المصرية وسعداء بحصولنا على هذه الفرص في مصر”.

وتقع منقطة “ستار” البحرية بجوار شمال شرق العامرية البحرية بمنطقة الدلتا، وتؤكد الاتفاقية الجديدة اهتمام شركة إكسون موبيل بأعمال البحث والتنقيب في مصر، وذلك بعد توقيع الشركة ببداية سنة 2020 على اتفاقيتين للبحث والتنقيب في البحر المتوسط في منطقتي شمال مراقيا وشمال شرق العامرية البحريتين.

وأضاف المهندس عمرو أبو عيطة أن شركة إكسون موبيل شريك للتنمية في مصر منذ 118 عاماً، وتتطلع للمزيد من النجاحات وتطبيق خبراتها وتكنولوجياتها المتقدمة للبحث والتنقيب في مصر”.

وقد وقع تلك الاتفاقية كل من المهندس عمرو أبو عيطة والدكتور مجدي جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس حسين فرغلى، رئيس مجلس إدارة شركة ثروة للبترول، تحت رعاية معالي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا.

تعد تلك الاتفاقية امتداد للنجاح المستمر ولسجل الأنشطة طويلة الأمد التي تقوم بها شركة إكسون موبيل في مصر.

تعتبر شركة إكسون موبيل من أكبر الشركات العالمية متداولة الأسهم في قطاع الطاقة، وتستخدم الشركة التكنولوجيا والابتكارات لتلبية احتياجات العالم المتزايدة في هذا المجال.

وتعتبر إكسون موبيل من الشركات الرائدة حول العالم في مجال تنفيذ مشاريع تسييل الغاز الطبيعي، وهي أحد أكبر شركات تكرير منتجات البترول والتسويق لها، بالاضافة الى أحد أكبر الشركات في العالم للمنتجات الكيميائية التابعة لها.