إكسترا نيوز: أنباء عن استقالة الحكومة اللبنانية

وأسفر انفجار مرفأ بيروت، قبل أسبوع، عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف، وتسبب فى تفاقم الانهيار السياسى والاقتصادى المستمر فى لبنان منذ أشهر

إكسترا نيوز: أنباء عن استقالة الحكومة اللبنانية
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

4:53 م, الأثنين, 10 أغسطس 20

أفادت شبكة إكسترا نيوز ، منذ قليل فى تدوينة لها على تويتر نقلا عن وسائل إعلام بأن الحكومة اللبنانية تقدمت باستقالتها.

وفى وقت سابق اليوم، قررت الحكومة اللبنانية برئاسة حسن دياب إعادة عقد اجتماعها فى السراى الحكومى بعد أن كان من المفترض عقده فى قصر بعبدا.

وأسفر انفجار مرفأ بيروت، قبل أسبوع، عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف، وتسبب فى تفاقم الانهيار السياسى والاقتصادى المستمر فى لبنان منذ أشهر.

ومنذ وقوع الانفجار، اشتعلت المظاهرات فى العاصة اللبنانية، حيث يطالب المحتجون الحكومة بالاستقالة، محملين إياها مسؤولية الانفجار.

وأعلن وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبناني، دميانوس قطار، مساء أمس، استقالته من الحكومة، ليكون ثانى وزير يغادر منصبه بعد الانفجار الضخم فى مرفأ بيروت.

وقال قطار فى بيان: “أمام هول الفاجعة، ومع انسداد أفق الحلول على وقع التجاذبات العبثية وفى ظلّ آليات نظام عقيم ومترهّل أضاع العديد من الفرص، قرّرت أن أتقدّم باستقالتى من الحكومة”.

وجاءت استقالة قطار بعد ساعات من استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، وسط تقارير انتشرت عن توجه عدد من الوزراء للقيام بالخطوة ذاتها.