«إكسبو ريبابليك» تبحث مع «الإسكان» فرص تسويق مشروعات الدولة خارجيا

سننفذ "ماكيت" لجميع المشروعات القومية التى تشهدها مصر

«إكسبو ريبابليك» تبحث مع «الإسكان» فرص تسويق مشروعات الدولة خارجيا
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:24 م, الثلاثاء, 9 مارس 21

تسعى شركة “إكسبو ريبابليك”، لفتح مجالات تعاون جديدة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، لتحقيق شراكة في عملية تسويق العقارات والوحدات المملوكة للدولة، بعدد من المدن الجديدة، فى إطار سياستها التوسعية فى عقد عدد من المعارض خلال المرحلة المقبلة.

وقال باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة “إكسبو ريبابلك” لتنظيم المعارض، إننا تحدثنا مع وزارة الإسكان خلال الأيام الماضية لخلق حالة من التعاون بين الشركة والوزارة لدعم عملية تسويق المشروعات في ظل ما تشهده مصر من مشروعات عملاقة.

وأضاف، كليلة في تصريحات لـ”المال”، من المقرر أن نلتقي الدكتور عاصم الجزار، لطرح رؤية الشركة في عملية دعم المنتج القومي، كذلك عرض الآليات الجديدة لعملية التسويق العقاري سواء لمشروعات الوزارة أو المشروعات المملوكة للمطورين العقاريين.

 وأشار إلى أن الآليات الجديدة التي ستتبعها الشركة، يأتي على رأسها تقديم إعلان ترويجي للمشروعات المصرية التي تم تنفيذها، علاة على المشروعات التي تعكف الدولة على البدء فيها خلال المرحلة المقبلة، ونشر هذا الإعلان بعدد من القنوات التلفزيونية العربية، كذلك تقديم هذه المواد لرواد السوشيال ميديا من المهتمين بعملية الاستثمار العقاري.

وأوضح، سننفذ “ماكيت” لجميع المشروعات القومية التى تشهدها مصر، يحتوي على عدد من المشروعات منها مشروع القطار السريع، ومثلث ماسبيرو، والمتحف المصري الكبير، ومخطط تطوير منطقة الأهرامات،  لعرضه في أي من المعارض التي تنظمها الشركة، داخليا وخارجيا.

جدير بالذكر أن شركة “إكسبو ريبابليك” تأسست عام 2017 وقد نظمت 4 معارض فى عدد من الدول وهم أبوظبى، دبى، والرياض بالإضافة إلى مصر، تحت مسمى “معرض عقارات النيل”، أول المعارض العقارية المصرية التى أتاحت للشركات عرض مشروعاتها فى دول الخليج العربى واستطاعت المساهمة فى تحقيق خطة الدولة فى تصدير العقار.

كما أن الشركة تخطط لتنظيم معرضين في المملكة العربية السعودية أحدهما في مدينة جدة والآخر في العاصمة الرياض، منتصف مارس المقبل، لكن عملية التنفيذ تتوقف على فتح المجال الجوي السعودي بعد إغلاقة بسبب جائحة كورونا.