إقامة فعاليات فنية ورياضية للترويج وإعلان بدء التشغيل الفعلي للعاصمة الإدارية

وفقا للواء دكتور أحمد فهمي مدير عام الشركة

إقامة فعاليات فنية ورياضية للترويج وإعلان بدء التشغيل الفعلي للعاصمة الإدارية
شريف عمر

شريف عمر

8:00 ص, الجمعة, 23 يونيو 23

أكد اللواء دكتور أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة شهدت خلال الأيام الماضية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، في إطار الترويج للعاصمة الجديدة، والإعلان عن بدء التشغيل الفعلي لها.

وأوضح في تصريحات إذاعية حرص واهتمام الإدارة الجديدة منذ توليها لشركة العاصمة، اعتبارا من شهر سبتمبر من العام الماضي، على وضع العاصمة الإدارية على خارطة المعرفة للمصريين وغير المصريين.

وقال فهمي انه يدعو الجميع لزيارة العاصمة الجديدة، والمشاركة في الفعاليات التي بدأت منذ منتصف العام الحالي، ومن المستهدف استمرارها حتى نهاية العام.

منطقة R7 تستعد لاستقبال ملاك الوحدات السكنية في الربع الأول من العام القادم

وأوضح أنه تم إقامة حفلات فنية واجتماعية في منطقة النهر الأخضر، وهي إحدى المناطق الهامة في العاصمة الجديدة، التي تحتوي على أكثر من 600 فدان من المساحات الخضراء.

حفلات فنية

وأضاف أنه تم إقامة حفلة فنية للدي جي العالمي “بلاك كوفي”، حضرها نحو  7 آلاف شخص، كما تم إقامة فعالية أخرى حضرها أكثر من 3 آلاف مشاهد.

وعن آخر تطورات منطقة R7  الخاصة بمشروعات شركات التطوير العقاري الخاصة، ذكر فهمي أن جميع أراضي المنطقة تم طرحها بالكامل للمستثمرين، ولا توجد حاليا أراضي أخرى بالمنطقة، مؤكدا انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من تنفيذ جميع أعمال المرافق بالكامل.

وأوضح أنه حاليا تم الانتهاء من مرحلة تأسيس الطرق التي من المستهدف الانتهاء منها خلال الـ 3 شهور القادمة، للبدء في أعمال اللاند سكيب، مشيرا إلى أنه من المخطط الانتهاء من جميع أعمال الطرق والمرافق واللاند سكيب بالكامل بنهاية العام الحالي ، بالتزامن مع  انتهاء جميع المطورين العقاريين من تنفيذ مشروعاتهم الخاصة في منطقة R7.

وأعلن فهمي عن استعداد منطقة R7 لاستقبال القاطنين وبدء انتقال ملاك الوحدات السكنية، بالإضافة إلى افتتاح الخدمات خلال الربع الأول من العام القادم.

العاصمة الجديدة تشهد إنشاء أول تجمع سكني في مدينة ذكية بالكامل على أرض مصر

وأشار إلى تقدم الكثير من الملاك في المنطقة بطلبات للحصول على عدادات للخدمات الخاصة بوحداتهم السكنية.

وأوضح أنه تم البدء الفعلي في تركيبها، وذلك بالتزامن مع صدور تطبيق الهاتف المحمول، الذي يتيح لمالك الوحدة السكنية او الفيلا في العاصمة الجديدة معرفة استهلاكه لدفع فواتيره.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد لأول مرة في مصر إنشاء أول تجمع سكني ( كومباوند) في مدينة ذكية بالكامل ( full smart city ).