«إفجى مصر» تنقل الدفعة الأخيرة من جرارات جنرال إلكتريك فبراير المقبل

عبر خط «بى بى سي» الملاحي

«إفجى مصر» تنقل الدفعة الأخيرة من جرارات جنرال إلكتريك فبراير المقبل
المال - خاص

المال - خاص

12:28 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

 تصل نهاية فبراير المقبل الجرارات العشرة الأخيرة من صفقة الجرارات الأمريكية التى تعاقدت عليها وزارة النقل مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتوريد وتصنيع 110 جرارات  وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالى بقيمة 600 مليون دولار.

وقال أشرف خليل رئيس مجلس إدارة شركة «إفجى مصر للملاحة « الناقل البحرى للصفقة إنها قامت بنقل 70 جرارا حتى الآن على دفعات بجانب 30 جرارا  تم شحنها بمعرفة جنرال إلكتريك، ومن المقرر نقل الـ10 جرارات المتبقية على سفن الخط الملاحي «bbc» الألمانى فبراير المقبل  .

خليل: نعتزم المنافسة على نقل وحدات المونوريل

وأعلن عن عزم شركته التقدم للمناقصة الخاصة بنقل وحدات القطار الكهربائى المونوريل بمجرد طرحها من قبل  وزارة النقل خلال العام المقبل وبعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية متوقعا أن يتم المفاضلة بين ثلاث دول وقع عليها الاختيار لتوريد الوحدات الجديدة هي إسبانيا وهولند والصين  بحد أدنى 30 وحدة للمرحلة الأولى. 

ويعد مشروع مونوريل العاصمة الإدارية أول مونوريل يتم تنفيذه فى مصر ويبدأ من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية بطول 54 كيلو  ويشمل 21 محطة علوية وينفذ الإنشاءات المدنية للمشروع شركات أوراسكوم وبومباردييه والمقاولون العرب بسرعة تصميمية 80 كم ساعة ويستغرق تنفيذ المشروع 34 شهرا.