إغلاق متنزهات وكورنيش وحدائق بورسعيد بالمصدات الحديدية

محافظ بورسعيد يتفقد الشاطئ والكورنيش والممشى السياحي

إغلاق متنزهات وكورنيش وحدائق بورسعيد بالمصدات الحديدية
أماني العزازي

أماني العزازي

1:21 م, الأثنين, 20 أبريل 20

أغلقت الأجهزة الأمنية ببورسعيد مداخل ومخارج كورنيش البحر والممشى السياحى، وقامت بوضع مصدّات حديدية على كل الطرق المؤدية إلى طريق الكورنيش، ومنعت سير السيارات أو الدراجات البخارية فى شارع الكورنيش، كما تم إغلاق الممشى السياحى ومنع تواجد أيٍّ من المواطنين، إلى جانب إغلاق الطرق المؤدية إلى الميادين العامة وأهمُّها ميدان المنشية وميدان الشهداء؛ لمنع تجمعات المواطنين، اليوم، للاحتفال بأعياد الربيع، فى إطار تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بمنع التجمعات فى يوم شم النسيم؛ منعًا لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

كانت الأجهزة الأمنية، بقيادة اللواء هشام خطاب، مدير الأمن، بالتنسيق مع المحافظة، قد أعدّت خطة إغلاق الكورنيش والحدائق العامة، وتم تطبيقها منذ وقت الحظر أمس الأحد وحتى غدٍ الثلاثاء، كما تم إخطار المواطنين بعدم توقف السيارات على الكورنيش بدءًا من الحظر.

وتقوم الأجهزة الأمنية بعمل دوريات مرورية مستمرة؛ للتأكد من مدى التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة ومنع التجمعات خلال الاحتفال بأعياد الربيع.

فى السياق نفسه حرص المواطنون فى الساعات الأولى من تنفيذ القرار، على الالتزام الكامل، وخلت الشوارع من المارة، فيما تقوم الأحياء بأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشآت الحكومية والهيئات والميادين العامة، بالإضافة إلى تواصل أعمال الأحياء بمختلف مراكز المحافظة لإزالة المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية والأبنية المخالفة على أملاك الدولة.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد شدد على جميع رؤساء الأحياء بالتصدى لتلك المخالفات والتعامل معها طبقًا للقانون.

كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لمنع أي تجمعات خلال الاحتفال بأعياد الربيع، وشدد المحافظ على إغلاق الكورنيش والحدائق العامة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وناشد محافظ بورسعيد جميع المواطنين الالتزام داخل منازلهم، مع تنفيذ التعليمات الصادرة عن كل قرارات الدولة، وتنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية؛ حرصًا على سلامة وأمن المواطنين.

كما وجّه المحافظ رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بالتصدى بكل حزم لمن يخالف القرار، مع تطبيق القرارات الصادرة بكل حزم، بالتوازي مع تنفيذ أعمال الرش والتطهير لكل المنشآت والشوارع والميادين والأماكن العامة.

محافظ بورسعيد يتفقد الشاطئ والكورنيش والممشى السياحي

كما قام اللواء عادل الغضبان، صباحًا، بإجراء جولة تفقدية بشاطئ بورسعيد؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بعدم التواجد بالشواطئ والمتنزهات، طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد.

واطمأنّ محافظ بورسعيد على خلو الشاطئ بالمحافظة من أى تواجد للمواطنين، وكذلك خلو الحدائق والميادين، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، ووجّه الشكر للمواطنين على التزامهم بتنفيذ قرارات الدولة بحظر حركة السيارات ومنع التجمعات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مؤكدًا ضرورة وعيهم بأهمية الحفاظ على الصالح العام وسلامة الوطن.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية، بقيادة اللواء هشام خطاب، مدير الأمن، وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية فى تطبيق قرارات مجلس الوزراء، وتوجّه بالشكر للأجهزة الأمنية على عملهم المتواصل ليلًا ونهارًا للحفاظ على سلامة الموطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية على أعلى درجة من الأمان.