إغلاق جراج روكسى الذكى حتى نهاية فبراير المقبل

لإجراء تطويرات داخلية

إغلاق جراج روكسى الذكى حتى نهاية فبراير المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:47 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

قررت شركة الجراجات الذكية، منذ أيام غلق جراج روكسى الإلكترونى فى مصر الجديدة مؤقتا وحتى نهاية شهر فبراير المقبل، للانتهاء من بعض التطويرات وفقًا لما أعلنه ماجد ظريف المتحدث الرسمى للشركة.

وأضاف لـ«المال»، أن شركته اكتشفت ضرورة عمل هيكلة داخلية فى الأنظمة المتحكمة فى آليات التشغيل، بهدف التسريع بدخول وخروج السيارات، لإرضاء العملاء وتقديم خدمة أفضل، لافتا إلى أن هذه الأمور لم تكن معلومة بوضوح أثناء فترة التشغيل التجريبى، وبمرور الوقت تم اكتشافها.

إسناد أعمال التطوير لشركة محلية وأخرى سويسرية

وأوضح أن شركة الجراجات الذكية ، أسندت تنفيذ التطويرات ، لشركة محلية تتولى أعمال الأنظمة الكهربائية والميكانيكية، وأخرى سويسرية، تقوم بتحديث أنظمة البرمجة الإلكترونية.

ويأتى قرار إغلاق الجراج، بعد مرور7 شهور من افتتاحه رسميا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ومحافظ القاهرة.

ويتكون جراج روكسى من 4 طوابق تحت سطح الأرض، بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ1700 سيارة «850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع و850 المرحلة الثانية».

والجراج مدعم بـ12 مصعدا إلكترونيا مزودا ببطاريات لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس، كما يتم فحص السيارة بالكامل إلكترونيا بمجرد وقوفها على بطارية المصعد.

وشركة الجراجات الذكية، حددت فى بداية المشروع تكلفة ركن السيارة بـ15 جنيها لأول ساعة، ثم قامت بعد مرور
فترة من التشغيل الفعلى، بخفضها لـ10 جنيهات.

ويعد جراج روكسي أول جراج أتوماتيكى فى مصر، ويعمل آليا دون تدخل للعنصر البشرى، وهو مزود بأعلى عوامل الأمان وأساليب مكافحة الحريق، والحفاظ على السيارات من السرقات والخدش والعوامل الجوية، وقامت محافظة القاهرة بتوقع عقد إدارة تشغيل الجراج مع الشركة بنظام «Bot»، لمدة 25 عاما.

والهدف من المشروع عند طرحه، حل أزمة المرور فى منطقة مصر الجديدة، عبر إيجاد مكان انتظار للسيارات، والقضاء على الساحات العشوائية فى محيط ميدان روكسى.