إغلاق أكثر من 40 محلا للملابس الجاهزة بالإسكندرية لمخالفة إجراءات مواجهة كورونا

بعض المحلات سددت غرامات بقيمة 4000 جنيه

إغلاق أكثر من 40 محلا للملابس الجاهزة بالإسكندرية لمخالفة إجراءات مواجهة كورونا
معتز محمود

معتز محمود

2:42 م, الأحد, 24 يناير 21

شهدت الأيام الماضية حملات مكبرة شملت عدد كبير من محلات الملابس الجاهزة فى الإسكندرية غير الملتزمبن باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وبعضها فى نطاق حى وسط فى عدد من أهم الشوارع التجارية بوسط مدينة الإسكندرية كبعض من محلات للملابس فى شوارع سعد زغلول وصفية زغلول.

وأكد محمد كامل السقيلى، النائب الأول لرئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن عددا كبيرا من محلات الملابس تم غلقها ببعض الأحياء لمخالفتها الإجراءات الاحترازية.

وقال السقيلى، إن إجمالى عدد محلات للملابس الجاهزة فى الإسكندرية التى أغلقت يتعدى 40 محلا ، لافتاً إلى تفاوت مدد الإغلاق بالنسبة لبعض تلك المحلات التجارية.

بعض المحلات سددت غرامات بقيمة 4000 جنيه

وأشار النائب الأول لرئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن بعض تلك المحلات قام بسداد غرامات متفاوتة عن تلك المخالفات وبعضها يصل إلى 4000 جنيه.

 وأضاف السقيلى، أن بعض تلك المحلات أغلق لمدد تقل عن أسبوع وبعضها أسبوع وبعضها لمدد متفاوتة ، لافتاً إلى أن الشعبة حاولت التدخل لتخفيف الأضرار على تلك المحال وسرعة استئناف عملها.

 ولفت النائب الأول لرئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن هذه الإغلاقات تأتى فى وقت يشهد  مشاكل فى سداد الالتزامات وهناك بعض التجار يجدولون مديونياتهم ، والبعض الآخر لديها مستحقات لمتعاملين يعجز عن الحصول عليها.

وتساءل رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية ، عن وضع الباعة الجائلين والمفترشين مدى التزامهم بتطبيق تلك الإجراءات الاحترازية، وكيفية مواجهتهم.