«إعمار» تضخ 3.5 مليار جنيه لإنشاء فندقين سياحيين بمراسى الساحل الشمالي

تم التعاقد مع شركة حسن علام القابضة لإنشاء فندق العنوان

«إعمار» تضخ 3.5 مليار جنيه لإنشاء فندقين سياحيين بمراسى الساحل الشمالي
شريف عمر

شريف عمر

10:27 ص, الأثنين, 1 فبراير 21

تعتزم مجموعة إعمار مصر إنشاء فندقين جديدين بداخل مشروع مراسى الساحل الشمالي، باستثمارات 3.5 مليار جنيه.

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار مصر، إن المجموعة مهتمة بالتوسع فى النشاط الفندقى والسياحى داخل مراسي، لذلك أسست فندقين جديدين تحت مسمى «العنوان» و«فيدا».

وأضاف «العبار» أنه تم التعاقد مع شركة حسن علام القابضة لإنشاء فندق العنوان، ومجموعة أوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ فندق فيدا.

وأشار فى تصريحات صحفية خلال وضع حجر أساس المشروعين الجديدين إلى أن السوق المصرية من أبرز الأسواق الاستثمارية، كما أن القطاع العقارى المصرى استطاع الصمود والتعافى من جائحة كورونا، وهو ما يدفع لمواصلة التوسع.

وتطرق إلى أن فندق العنوان الجديد سيقام على مساحة 57 ألف متر، بتكلفة استثمارية 1.250 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 35 شهرًا، ويضم 240 وحدة مناصفة ما بين الغرف والشقق الفندقية.

ونوه «العبار» إلى أن استثمارات مجموعة إعمار بلغت 200 مليار جنيه خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة فى السوق المصرية.

وأضاف أنه يتم استثمار نحو 5 مليارات جنيه سنويًا، فيما يبلغ إجمالى استثماراتها حاليًا 20 مليارًا فى مشروعات القاهرة والساحل الشمالى.

وأكد «العبار» أن المجموعة مهتمة بالحصول على أراضٍ جديدة فى مناطق القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر، كما يتم التفاوض حاليًا على 500 فدان فى القاهرة الجديدة.

وأكد أن المجموعة اقتربت من وضع التفاصيل النهائية لخطط تطوير الأرض التى حصلت عليها فى منطقة الشيخ زايد.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة إعمار مصر للتنمية ارتفاع صافى أرباحها إلى مليار جنيه تقريبًا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 629 مليونً خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع إيرادات الشركة بشكل طفيفة إلى 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بنحو 2.3 مليار خلال الفترة نفسها من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة الأحد ارتفاع تراجع تكلفة الإيرادات بشكل طفيف أيضًا إلى 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنحو 1.39 مليار خلال الفترة المقارنة من 2019.