إعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات «الشيوخ» 16 أغسطس

إجراء الفرز عقب غلق اللجان مساء اليوم

إعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات «الشيوخ» 16 أغسطس
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:19 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

أسدلت مصر الستار على الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، وسط أجواء هادئة وإجراءات احترازية مشددة في مختلف لجان الاقتراع، وبدأت عمليات تجميع نتائج اللجان الفرعية واللجان عامة، تمهيدًا لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى فى 16 أغسطس الحالي.

وأعلن المستشار أيمن هدهد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ، أن انتهاء التصويت وغلق أبواب اللجان جرى فى التاسعة مساء اليوم فى 201 لجنة تمثل 171 مقرًّا انتخابيًّا بمدن المحافظات السبع.

وشهدت لجان الاقتراع في اليوم الثاني للانتخابات إقبالًا جماهيريًّا من كبار السن والسيدات، وسط إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وانتشار كثيف لقوات الجيش والشرطة بمحيط لجان التصويت.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وجوب الغرامة المنصوص عليها فى قانون ممارسة الحقوق السياسية، والتي لا تتجاوز 500 جنيه بشأن من يتخلف عن الإدلاء بصوته في التصويت، مضيفًا أنها لا تسقط بمُضيّ المدة.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري مقيد فى قاعدة البيانات، التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ- أساسى واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.