إعلان تفاصيل استحواذ «ماتش» العالمية على تطبيق «هارمونيكا» 26 أغسطس

يستهدف تطبيق "هارمونيكا" المصري، مساعدة الشباب والفتيات في العثور على شريك الحياة المناسب بطريقة تحترم العادات وتواكب العصر.

إعلان تفاصيل استحواذ «ماتش» العالمية على تطبيق «هارمونيكا» 26 أغسطس
محمود جمال

محمود جمال

2:01 ص, الخميس, 8 أغسطس 19

تعتزم مجموعة ماتش العالمية المتخصصة في مجال تطبيقات الانترنت، الإعلان عن التفاصيل الكاملة لصفقة الاستحواذ علي تطبيق التعارف المصري “هارمونيكا” يوم 26 اغسطس الجاري في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الصحفي المزمع كلا من أليكساندر لوبوت، المدير التنفيذي لمجموعة ماتش في  أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي، رامز الصيرفي المدير التنفيذي لشركة Flat6Labs وفريق عمل هارمونيكا.

ويستهدف  تطبيق “هارمونيكا” المصري، مساعدة الشباب والفتيات في العثور على شريك الحياة المناسب بطريقة تحترم العادات وتواكب العصر.

ومن المقرر أن ينضم فريق عمل هارمونيكا إلى مجموعة شركات ماتش للمساعدة في تطوير التطبيق ليخدم المجتمع المحافظ في الوطن العربي وحول العالم.

أسباب تدشين هارومونيكا

أطلق أربعة رواد أعمال مصريين وهم كل من سامح صالح وتامر صالح وشيماء علي وعلي خالد، تطبيق “هارمونيكا” في أبريل ٢٠١٧.

والتطبيق يهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا للارتقاء  بالزواج والتعارف بأسلوب يتناسب مع العادات والتقاليد المحافظة.

وكان “سامح صالح” قد أطلق تطبيق “هارمونيكا” بعد أن شاهد أقاربه وأصدقاءه يعانون أثناء التعرف على شباب مناسبين للزواج من خلال ترتيبات الزواج التقليدية.

وأوضح أن ذلك إيمانًا منه بأن التكنولوجيا يمكنها مساعدة غير المتزوجين على لقاء شريك حياتهم المستقبلي وتحقيق زيجات أكثر نجاحاً، ولم يكن هناك أي وسائل تخدم المجتمع الذي ينتمي إليه بأسلوب يناسب  الأفكار والمفاهيم الأكثر تحفظاً.

ماندي جينسبرج: هارمونيكا التطبيق الأقرب للشباب

تقول “ماندي جينسبرج” الرئيس التنفيذي لمجموعة ماتش العالمية: “عندما نفكر في النمو والتوسع على المستوى العالمي، فإن هناك الملايين من الشباب غير المتزوجين، وأغلبهم يعيش في الشرق الأوسط  وأسيا، هؤلاء الشباب سوف يبحثون عن شريك لحياتهم في المستقبل القريب”.

وأكدت أنه “لا تقوم التطبيقات المتاحة بالفعل  بخدمتهم على النحو الملائم كما تفعل هارمونيكا”.

وأضافت جينسبرج: “إن فريق عمل هارمونيكا لا يتميز فقط بالذكاء والإبداع، بل نجحوا كذلك في تصميم تطبيق متميز ومبهر من الناحية التكنولوجية”.

وتابعت: “نجح التطبيق في فهم الاحتياجات الثقافية بالرغم من كونه لازال في مراحله المبكرة”

وقالت: “نحن نؤمن أننا وجدنا فيهم مواهب رائعة، ونؤمن أن الفريق ذو خبرة كبيرة في فهم متطلبات المجتمع الذي يعيشون به”.

وأكدت أن “لدى فريق هارمونيكا أيضا أفكار وبصيرة ستساعدنا على تحقيق المزيد من النجاحات في استراتيجيتنا للتوسع حول العالم”.

الشريك الأمثل

بدوره، قال “سامح صالح”، الرئيس التنفيذي لهارمونيكا: “قمنا منذ عامين بإطلاق تطبيق هارمونيكا مع الوضع في الإعتبار إحتياجات أخواتنا و أقاربنا وأصدقائنا”.

وأضاف: “يهدف التطبيق إلى مساعدتهم على إيجاد الشريك الأمثل لحياتهم. وكان أمرًا ضروريًا أن نصمم شيئًا يحافظ عليهم ويعبر عن القيم والتقاليد التي تمثل بعدًا مهمًا لمجتمعاتنا”

وأشار إلى أنه “كان من المهم كذلك أن يشعر الآباء والأمهات بالراحة عند استخدام أبنائهم لتطبيقنا”.

وأضاف صالح: “نجحنا في الوصول إلى المئات من حالات الزواج التي تمت بعد التعارف عبر هارمونيكا في مصر وحدها”.

وتابع: “نؤمن بأن خبرة مجموعة ماتش الطويلة ستتيح لنا المزيد من الفرص الرائعة في المستقبل القريب.”

و تمثل قيمة أسهم مجموعة “ماتش” 20 مليار دولار في السوق و تصنف من أهم 20 شركة تكنولوجيا في العالم نسبة إلى موقع فوربس.

وتعتبر استثمارات مجموعة  ماتش في هارمونيكا جزءًا من استراتيجيتها لإعادة تنظيم فريق العمل الذي يقود نمو الشركة وريادتها على المستوى العالمي، من أجل البحث عن فرص مميزة في الأسواق الآسيوية والعربية.

وتحتوي تلك الأسواق على العديد من الدول التي يعتبر أغلب سكانها من المسلمين.

أول مكتب لماتش في منطقة الشرق الأوسط

وسيظل الفرع الرئيسي لهارمونيكا في القاهرة، وسيستمر سامح صالح في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، ويعتبر هذا هو المكتب الأول لمجموعة ماتش العملاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وبعد هذا الاستحواذ سوف تحصل شركتي Flat6Labs و 500Startups وهم أوائل المستثمرين في هارمونيكا، على نسبة التخارج كاملة من هذه الإستثمارات.

والجدير بالذكر أن هارمونيكا أيضاً كان قد تم احتضانها مسبقاً لدى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات المصرية (TEIC).

وعلق رامز الصيرفي، المدير التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً “من اليوم الأول ونحن لدينا ثقة في مهارة فريق هارمونيكا”،في وسائل التكنولوجيا للارتقاء  بالزواج والتعارف”.

وأضاف: ” حالياً نحن فخورين أن مجموعة “ماتش” تشاركنا نفس الشعور بالثقة من خلال هذا الاستحواذ.”

وتابع:”هذا الاستحواذ يمثل التخارج الكامل الأول لشركة Flat6Labs بعائد استثماري كبير في أقل من سنة”.