إعلام محلي: عدد قتلى زلزال الصين ارتفع إلى 118 شخصًا

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن 20 شخصا في عداد المفقودين في أعقاب الزلزال بعد ساعات

إعلام محلي: عدد قتلى زلزال الصين ارتفع إلى 118 شخصًا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:30 ص, الثلاثاء, 19 ديسمبر 23

ارتفع عدد ضحايا الزلزال، الذي وقع في مقاطعة جبلية نائية في الطرف الشمالي لهضبة تشينغهاي-التبت بالصين أمس الإثنين إلى 118 شخصا على الأقل وإصابة المئات، وفق ما نشرته وسائل إعلام رسمية.

وتكون أعمال الإنقاذ صعبة في درجات حرارة تحت الصفر. وتشهد معظم أنحاء الصين درجات حرارة منخفضة جدا مع استمرار موجة البرد التي بدأت الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن 20 شخصا في عداد المفقودين في أعقاب الزلزال بعد ساعات من جهود الإنقاذ والإغاثة التي بدأت قبل شروق الشمس.

والزلازل شائعة في الأقاليم الغربية مثل قانسو، التي تقع على الحدود الشرقية لهضبة تشينغهاي-التبت، وهي منطقة نشاط زلزالي. ووقع أعنف زلزل شهدته الصين في العقود الأخيرة في عام 2008 عندما ضرب زلزال بقوة ثماني درجات سيتشوان، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 70 ألف شخص.

وكان مركز زلزال يوم الاثنين على بعد خمسة كيلومترات من الحدود بين قانسو وإقليم مجاور. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن سكان أجزاء كثيرة من إقليم تشينغهاي شعروا بهزات قوية.

وفي قانسو، قُتل 105 أشخاص في الزلزال حتى الساعة 7:50 صباح يوم الثلاثاء (2350 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين)، وأصيب 397 حتى الساعة 9:30 صباحا، بينهم 16 في حالة حرجة، حسبما ذكرت السلطات المحلية في مؤتمر صحفي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن عدد القتلى في تشينغهاي ارتفع إلى 13 شخصا على الأقل بالإضافة إلى 182 جريحا.

وأفادت شينخوا بأنه تم إرسال نحو 3500 من فرق الإنقاذ إلى منطقة الكارثة، مضيفة أن الجيش والشرطة يشاركان أيضا في أعمال الإنقاذ.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:30 ص, الثلاثاء, 19 ديسمبر 23