«إعلام النواب» توصي بحضور وزيرة التخطيط ومسئولي بنك الاستثمار للاستفادة من أراضي «الوطنية للإعلام»

لبحث أمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية الاعلام بهدف استثمارها و حل مشكلات المديونات الخاصة ببنك الاستثمار

«إعلام النواب» توصي بحضور وزيرة التخطيط ومسئولي بنك الاستثمار للاستفادة من أراضي «الوطنية للإعلام»
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:33 م, الأربعاء, 25 مايو 22

أوصت لجنة الثقافة والإعلام و الاثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين بضرورة دعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمسئولين ببنك الاستثمار القومي والهيئة الوطنية للإعلام لبحث أمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية الاعلام بهدف استثمارها و حل مشكلات المديونات الخاصة ببنك الاستثمار .

وقال: إذ نجحنا في تحقيق ذلك لن نحتاج لوزارة المالية فلن نحتاج لوزارة المالية تدريجيا.

قال إن الخسائر 12 مليار و اذا تم حل ازمة أو مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة ال 7 مليارات و يتبقي 4 مليارات يمكن حلها على ارض الواقع.

و قال اذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة في تكلفة الخدمات المؤداة و تعديل الفئة الحديثة للكهرباء سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا.

من جانبه، أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام امام لجنة الاعلام بمجلس النواب، أن هناك حل جوهرى لصرف مكافأت نهاية الخدمة للعاملين بالتلفزبون المصري من خلال بنك الاستثمار.

وقال خلال اجتماع لجنة الثقافة والأثار والإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين :أن القيمة العادلة لاستثمار الأراضى المملوكة للتلفزبون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثير من المشكلات التى تواجهنا الآن.

واستطرد قائلا: لو رفض بنك الاستثمار التعاون معنا، سيكون من حقنا طرح هذه الأراضى للاستثمار بعيدا عنهم.


وأشار حسين زين إلى أن لعلاوات المتأخرة  التي تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام،

مبينا إلى أن الوقفات الاحتجاجية التي نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتلفزبون وراءه معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها.

وأوضح حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام إلى أن مشكلة توقف صرف مكافأت نهاية الخدمة ،يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة .

وقال: «للأسف كل ااستقطاعات التى كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة، وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة، الأمر الذي اضطررنا إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة».