إعلام القاهرة تطلق حملة للتوعية بمرض البهاق

تحت شعار "نور الدنيا بلونك."

إعلام القاهرة تطلق حملة للتوعية بمرض البهاق
عمر سالم

عمر سالم

8:59 ص, الثلاثاء, 5 يناير 21

أطلق طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة حملة بعنوان “طاقة نور” للتوعية بمرض البهاق ودعم مرضاه ضد هذا النوع من الأمراض.

 وجاءت الحملة تحت شعار “نور الدنيا بلونك.” وتقوم فكرة الحملة على التوعية والتعريف بالمرض وتوضيح أسبابه، فالبهاق ما هو إلا خلل فى الجهاز المناعي وهو ليس بمعدى كما يعتقد البعض.

وجاءت الحملة تحت إشراف رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت والدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة والدكتورة داليا عبدالله رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان.

وتركز الحملة على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن مرض البهاق، وتغيير النظرة حول مريض البهاق و خاصةً من خلال توعية الأطفال ،وعدم التنمر على المريض و توضيح أن المرض غير مُعدي وليس ناتج عن قلة النظافة الشخصية.

وتقوم الحملة بعقد لقاءات مع عدد من الاطباء المتخصصين بمجالات الامراض الجلدية والامراض النفسية لان بعض المرضي يلجأون أحيانا لاطباء نفسيين.

وكان الدكتور هانى الناظر استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث قد اوضح في تصريحات سابقه له ، إن مرض البهاق يحدث بسبب خلل في الجهاز المناعي بالجسم.

واضاف الناظر إلى أن البعض لا يشعر بالبهاق نظرًا لأن بشرته بيضاء وأصحاب البشرة الغامقة هم أكثر من يتأثر بسبب ذلك المرض ، موضحا ان مرض البهاق غير معدي مطلقًا.

وحذر الناظر مرضى البهاق من أشعة الشمس وخطورتها عليهم خاصة في فترة الظهيرة ، مؤكدا إنه لا توجد وقاية من مرض البهاق نافيًا أن يكون البهاق مرض وراثي، وأن 18% فقط من مرضى البهاق لديهم تاريخ عائلي بالمرض”