إعفاء شباب دبي من رسوم توصيل الكهرباء.. وتخصيص 500 مليون درهم لتحسين الحياة

تشكيل مجالس للأحياء من المتقاعدين من أصحاب الخبرة

إعفاء شباب دبي من رسوم توصيل الكهرباء.. وتخصيص 500 مليون درهم لتحسين الحياة
أحمد صبري

أحمد صبري

1:19 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي إنه قرر تخصيص 500 مليون درهم لتحسين الحياة في أحياء المواطنين بدبي بناء على رغبتهم، مشيرا الى أنه قرر إعفاء الشباب من رسوم توصيل الكهرباء لمنازلهم السكنية الجديدة لمن لا تتجاوز تكلفة بناء مساكنهم 4 ملايين درهم.

وأضاف في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة تويتر:‏ترأست اليوم الاجتماع الثالث لمجلس دبي وأول قراراتنا تخصيص 500 مليون درهم لتحسين الحياة في أحياء المواطنين بناء على ما يرغبون به وليس بناء على ما تخططه لهم الدوائر الحكومية.. خصصنا صفحة لاستقبال أفكار المواطنين حول المرافق والتسهيلات والساحات والحدائق التي يريدونها في أحيائهم.

وتابع: ‏كما أقررنا اليوم تشكيل مجالس للأحياء من المتقاعدين من أصحاب الخبرة .. وهدفها رفع احتياجات المواطنين .. واقتراح الفعاليات والمبادرات لتطوير الأحياء.. وتحسين جودة الحياة في أحياء.. وكلفنا مفوض خدمات المواطنين معالي عبدالله المري بالتنفيذ الفوري.

وأكد حاكم دبي أنه ‏وجه اليوم في مجلس دبي بإعفاء الشباب من رسوم توصيل الكهرباء لمنازلهم السكنية الجديدة لمن لا تتجاوز تكلفة بناء مساكنهم 4 مليون درهم مضيفا: هذه قراراتنا اليوم في مجلس دبي.. والقادم أفضل.. وسيبقى المواطن أولاً وثانياً وثالثاً كما نكرر دائما.

وأوضح: ‏كما أقررنا اليوم في مجلس دبي إعفاء 422 مواطن من أصحاب القروض السكنية المتعثرة من ديونهم للبرنامج وإعفاء كافة المواطنين من رسوم الرهن العقاري الخاص بالقروض السكنية.

أحمد صبري

أحمد صبري

1:19 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20