إعفاء الكافيتريات والبازارات بالمواقع الأثرية من إيجارات 3 أشهر حتى أغسطس

لحين انقضاء الأزمة وعودة الحركة السياحية بصفة منتظمة

إعفاء الكافيتريات والبازارات بالمواقع الأثرية من إيجارات 3 أشهر حتى أغسطس
المال - خاص

المال - خاص

4:46 م, الأثنين, 8 يونيو 20

أوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرر الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية لها عن أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس 2020، لحين انقضاء الأزمة وعودة الحركة السياحية بصفة منتظمة، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتمع بقيادات المجلس الأعلى للآثار، لبحث الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها عندما يتقرر فتح المتاحف والمواقع الأثرية.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة، أنه تم اعتماد ضوابط السلامة الصحية التي يجب تطبيقها واتباعها بالمتاحف والمواقع الأثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين والأثريين والمفتشين وأمناء المتاحف وجميع العاملين بها، إضافة إلى توفير سبل الوقاية والحماية لهم.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه من ضمن الضوابط: تحديد عدد الزائرين في الأماكن المغلقة والطاقة الاستيعابية لها كل ساعة، إضافة إلى توفير سبل الوقاية بالمداخل والمخارج وشباك التذاكر وغيرها من الضوابط التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

كما تمت مناقشة خطة للفتح التدريجي لبعض المتاحف والمواقع الأثرية، تمهيدًا للفتح الكلي لها عندما يتقرر ذلك


…………