إعدام 3320 كلبا ضالا في سوهاج منذ بداية العام

التقرير قال إنه تم تشكيل لجنة للتعامل مع عدد من الطيور النافقة المصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمحطة تسمين الدواجن بمنطقة الأحايوة،

إعدام 3320 كلبا ضالا في سوهاج منذ بداية العام
عصام عميرة

عصام عميرة

4:58 م, الأحد, 4 أغسطس 19

أعدمت ، أكثر من 3320 كلبا ضالا، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والوحدات المحلية لمكافحة الكلاب الضالة، بهدف الحفاظ علي الصحة العامة ومجابهة الأمراض الوبائية.

وكشف تقرير صادر عن إدارة شئون البيئة بالمحافظة، حصلت “المال” على نسخة منه، أنه تم التعامل الصحي مع 3320 كلبا معدما ودفنها بالظهير الصحراوي بنطاق الوحدات المحلية التابعة للمحافظة.

ويستعرض التقرير أداء إدارة البيئة بالمحافظة منذ بداية العام وحتى الآن، بشأن ملف تحسين مستوى البيئة بالمحافظة، ومتابعة تنفيذ سياسة المحافظة في المشاريع والتوسعات الاستثمارية مع مراعاة الاشتراطات البيئية.

وأضاف التقرير، أنه تم تشكيل لجنة للتعامل مع عدد من الطيور النافقة المصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمحطة تسمين الدواجن بمنطقة الأحايوة، اذ تم التنسيق مع كافة جهات الاختصاص سواء الزراعية والبيئية والصحية، بالإضافة إلى الوحدات المحلية لمواجة مرض إنفونزا الطيور والأمراض الوبائية الحيوانية.

فحص 55 شكوي بيئية بالمحافظة والتعامل معها

كما قامت إدارة البيئة خلال تلك الفترة بفحص 55 شكوي بيئية، والعمل على إنهائها وفقا للاشتراطات البيئية، وتطبيق قانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاتة في نطاق المحافظة والوحدات المحلية بها.