إعدام 304 كيلو أغذية فاسدة وإغلاق 79 منشأة مخالفة خلال أغسطس بالإسماعيلية

وتحرير 304 مخالفات

إعدام 304 كيلو أغذية فاسدة وإغلاق 79 منشأة مخالفة خلال أغسطس بالإسماعيلية
نادية سلام

نادية سلام

2:23 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بأن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت عدة حملات للمرور على عدد 415 منشأة غذائية على مستوى المحافظة خلال شهر أغسطس الجاري، تنوعت بين مخابز، مطاعم مجازر، بقال، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملات عن إغلاق 79 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، إعدام 283 كيلو منتجات غذائية فاسدة و21 لترا غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 29 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 304 محاضر مخالفات منها 172 جنحة صحية لعدم نظافة المنشأة و132 عدم حمل شهادات صحية.

وتمت الحملات تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين.