إعدام 3 أطنان أغذية وتحرير 487 محضرا صحيا بالساحل الشمالى

قامت لجنة من الادارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية فى مطروح بالمرور علي عدد 141 منشأة غذائية وسياحية بقري الساحل الشمالى بنطاق ( الحمام. العلمين .الضبعة)

إعدام 3 أطنان أغذية وتحرير 487 محضرا صحيا بالساحل الشمالى
معتز محمود

معتز محمود

4:28 م, الأثنين, 17 يونيو 19

قامت لجنة من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية فى مطروح، بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية والسياحية بقرى الساحل الشمالى بنطاق ( الحمام. العلمين .الضبعة).

وتأتى الحملة بناء على توجيهات اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بتكثيف الحملات الصحية على المنشآت السياحية والغذائية خلال موسم الصيف للتأكد من سلامة السلع المعروضة والتأكد من الالتزام بكل الاشتراطات الصحية حرصا على الصحة العامة. 

وأكد الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن لجنة من الادارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بمطروح قامت بالمرور على عدد 141 منشأة غذائية وسياحية بقري الساحل الشمالي بنطاق ( الحمام. العلمين .الضبعة)


 وأضاف أن الحملة اسفرت الحملة عن سحب عدد 14 عينة أغذية مختلفة وتم إعدام 2295 كيلو جرام أغذية مختلفة وأوعية و 612 لتر زيوت وعصائر للتغيير في الخواص الطبيعية، بالاضافة إلى تحرير عدد 90 محضرا صحيا لعدم اتباع قواعد النظافة العامة.

وأوضح أنه تم كذلك تحرير عدد 391 محضرا صحيا لعدم حمل العاملين بتداول الأغذية شهادات صحية سارية، وعدد 6 محاضر جنحة صحية لبيع مثلجات بدون ترخيص، كما تم تحرير عدد 4 محاضر ضبط لأغذية مختلفة للتغيير في الخواص الطبيعية وجار تأييد الضبط من النيابة العامة بمطروح.


 وشدد محافظ مطروح على تكثيف عمل تلك اللجان خلال موسم الصيف للتأكد من سلامة المعروض وحرصا على الصحة العامة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، مناشداً أصحاب المنشآت السياحية والغذائية بالالتزام بكل الاشتراطات الصحية وتقديم خدمات متميزة لضيوف وزائرى المحافظة تليق بمكانة محافظة مطروح سياحياً.