إعادة فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام

إعادة فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام

إعادة فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام
جريدة المال

المال - خاص

12:15 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15

اونا

أعادت مصر، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، ولمدة ثلاثة ايام في الاتجاهين امام الحالات الانسانية وفق ما اعلن مسؤول في هيئة المعابر بقطاع غزة.

وقال ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود في القطاع، إن السلطات المصرية الشقيقة فتحت اليوم مجددا معبر رفح لمدة ثلاثة ايام ليتسنى للحالات الانسانية مثل المرضى والطلبة الدارسين في جامعات مصرية وبالخارج وحملة الاقامات وجوازات السفر الأجنبية السفر.

وعبر أبو صبحة عن أمله بمواصلة فتح المعبر في الاتجاهين للجميع كي تنتهي معاناة المواطنين في السفر خصوصا ان 12 الف مواطن لايزالون مسجلين في كشوفات الهيئة وبحاجة الى السفر، معتبرا أن إعادة فتح المعبر استثنائيا للمرة الثانية خلال أسبوعين، مؤشر على تحسين العلاقات بين فلسطين والشقيقة مصر، خاصة أنه بفتح المعبر، تدب الحياة في قطاع غزة المحاصر.

وأشار، إلى أنه سيتم إدخال كميات من الاسمنت المصري عبر المعبر الى غزة لصالح إعادة الإعمار”، مشيرا إلى أنه “تم إدخال كميات من الأسمنت للمرة الأولى منذ فترة طويلة، خلال أيام فتح المعبر الأسبوع الماضي.

ويعد المعبر هو المنفذ الوحيد لسكان القطاع البالغ عددهم 1،8 مليون نسمة على الخارج.

وكانت مصر قد أعادت السبت الماضي، فتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة أسبوع للحالات الإنسانية خصوصا للمرضى والطلاب وحملة جوازات السفر الاجنبية والاقامات حيث تمكن نحو أربعة آلاف مواطن من القطاع من السفر.

جريدة المال

المال - خاص

12:15 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15