إطلاق 8 تماسيح إلى بيئتها الطبيعية فى بحيرة ناصر (صور)

كان قد تم ضبط التماسيح المذكورة خلال حملة تفتشية للوزارة بمنطقة الهرم على محلات بيع الحيوانات الاسبوع الماضى بالمخالفة للقانون بحسب وزيرة البيئة

إطلاق 8 تماسيح إلى بيئتها الطبيعية فى بحيرة ناصر (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

1:46 م, الأربعاء, 15 يناير 20

نجحت وزارة البيئة فى إعادة إطلاق عدد 8 تماسيح إلى بيئتها الطبيعية ببحيرة ناصر بمحافظة أسوان، بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة وفريق وحدة التماسيح وشرطة البيئة والمسطحات، وبحضور عدد من الخبراء والمختصين بالتنوع البيولوجى والحياة البرية.

وأضافتفى بيان اليوم، أن ذلك جاء فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بحماية التنوع البيولوجى والتصدى لمحاولات الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية.

وأكدت وزيرة البيئة، أنه تمت معاينة التماسيح وإجراء كل القياسات المطلوبة عليها، والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة فى بيئتها الطبيعية قبل عملية الإطلاق، وذلك فى إطار جهود الوزارة فى تنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض، إضافة إلى الاتفاقيات الدولية الموقعة مصر عليها والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية وكذلك اتفاقية سايتس.

وكان قد تم ضبط التماسيح المذكورة خلال حملة تفتيشية للوزارة بمنطقة الهرم على محلات بيع الحيوانات الأسبوع الماضى بالمخالفة للقانون حيث تم توفير الرعاية البيطرية لهم حتى تم الإطلاق.