إطلاق موقع إلكتروني غدا لتسجيل رغبات الأطباء للإلتحاق بالزمالة المصرية (التفاصيل)

إتاحة موقع إلكتروني بدءا من الغدا لتسجيل رغبات دفعة الدور الثاني للعام الحالي، بالزمالة المصرية

إطلاق موقع إلكتروني غدا لتسجيل رغبات الأطباء للإلتحاق بالزمالة المصرية (التفاصيل)
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

6:55 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

أطلقت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، استراتيجية الوزارة لتطوير التعليم الطبي المهني في مصر.

وكشفت في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إتاحة موقع إلكتروني بدءا من الغدا لتسجيل رغبات دفعة الدور الثاني للعام الحالي، بالزمالة المصرية.

وأكدت الوزيرة إلحاق جميع الأطباء البشريين من تلك الدفعة من العام الحالي ببرنامج الزمالة المصرية، البالغ عددهم 832 طبيب في عدد 24 تخصص.

ولفتت الوزيرة إلى إطلاق الموقع الإلكترونيى لتسجيل الرغبات بدءا من غدا الاثنين الساعة الثالثة عصرا.

وأوضحت أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقي الاستفسارات من خلال قم الهاتف 0227944580 و الواتساب 01066115269، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية للوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة والسكان والإيميل الخاص بها.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه بعد قضاء فترة الامتياز للطبيب، سيتقدم لحركة الزمالة عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، ويكون الاختيار للمحافظة والتخصص، وسيتم التنسيق بين المتقدمين طبقا للمجموع الاعتباري والرغبات والاحتياجات و الأماكن التدريبية المتاحة بالزمالة.

وأعلنت زايد، عن إطلاق استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني في مصر، موضحة أن تلك الاستراتيجية تعد بداية استدامة الإصلاح الصحي وبداية تطبيق الخطوات الجادة التي بدأتها الدولة المصرية بدعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة الإصلاحات في مجال القطاع الصحي والتي بدأت الدولة فى تنفيذها منذ شهر يوليو عام 2018.