إطلاق معايير تقييم كباتن «كريم» للعملاء تجريبيًّا

إن التقييم يجرى على معايير منها أسلوب التعامل بين الراكب والسائق نفسه، وإساءة استخدام السيارة، والتدخين من عدمه داخل المركبة، فضلا عن عدم دفع أجرة الرحلة.

إطلاق معايير تقييم كباتن «كريم» للعملاء تجريبيًّا
محمود جمال

محمود جمال

10:26 ص, الثلاثاء, 28 مايو 19

بدأت شركة «كريم مصر» لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول تقييم مدى رضاء الكابتن عن الراكب من 5 نجوم تجريبيا بعد انتهاء الرحلة والوصول إلى الجهة المستهدفة

قال وائل أبو العلا، العضو المنتدب لكريم، على هامش حفل السحور الذى نظمته الشركة أمس الأول الأحد، إن التقييم يجرى على معايير منها أسلوب التعامل بين الراكب والسائق نفسه، وإساءة استخدام السيارة، والتدخين من عدمه داخل المركبة، فضلا عن عدم دفع أجرة الرحلة.

وأوضح أبو العلا لـ«المال» أنه عند حصول الراكب على تقييم أقل من 4 نجوم تقوم إدارة خدمة العملاء بالتواصل مع الكابتن لمعرفة أسباب ذلك، وفى حال تكرار نفس المشكلات من الراكب ذاته يتم اتخاذ قرار بشأنه جار دراسته بالوقت الحالى.

ومن المعروف أن منصة كريم تمكن حاليا العميل من تقييم الكباتن من 5 نجوم، ويتم استبعاد السائق الذى يتم إنذاره أكثر من مرة بعد تزايد شكوى الركاب.

وكشف أبو العلا عن إطلاق الشركة منذ أيام خدمة جديدة على الأبلكشين تحت اسم «جو مينى» تتيح للعميل خصما %20 على الرحلات مقارنة بخدمة جو داخل القاهرة الكبرى كمرحلة أولى.

وأكد أن كريم تقدم خدماتها حاليا فى 15 مدينة على مستوى الجمهورية منها القاهرة والإسكندرية والمنصورة والغردقة، وتسعى لزيادة حجم استثماراتها بالسوق المصرية وتعيين كوادر جديدة.

على صعيد آخر، أكد أن استكمال إجراءات استحواذ أوبر الأمريكية على أسهم كريم سيستغرق وقتا طويلا، وستعمل كل شركة بعلامة تجارية منفصلة وعروض وأسعار مختلفة.

يشار إلى أن «أوبر الأمريكية» أعلنت منذ أسابيع عن الاستحواذ على أسهم منافستها كريم الإماراتية فى صفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار.

وقدر عدد الكباتن المسجلين على منصة «كريم مصر» منذ بداية عمل الشركة خلال عام 2015 بحوالى 300 ألف حتى الآن، منوها بأن الشركة تدرس أيضا خدمات أخرى مطبقة فى أسواق دول الخليج مثل خدمة طلب توصيل الطعام أونلاين «كريم ناو».

وعن خدمة كريم باص، أكد أن الخدمة تم تطويرها بواسطة مهندسين مصريين داخل القرية الذكية، وأطلقتها الشركة مؤخرا فى مدينتى جدة ومكة بالسعودية.

وكشف عن استحواذ كريم الإماراتية مؤخرا على شركة هندية تعمل فى تكنولوجيا النقل الجماعى الذكى واستفادت منها فى تطوير خدمة كريم باص، مشيرا إلى أن عمر صناعة النقل التشاركى يصل إلى 9 سنوات عالميا، و6 سنوات بالمنطقة، و4 بمصر.