إطلاق مؤسسة «سن الأمل المصرية» لدعم السيدات بعد سن الخمسين

خلال المؤتمر الخامس للطب التجميلي

إطلاق مؤسسة «سن الأمل المصرية» لدعم السيدات بعد سن الخمسين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:51 م, السبت, 20 يوليو 24


اعلنت د. راندا مصطفي ،وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ وأستاذة علم وظائف الأعضاء في كلية طب بنها، عن إطلاق مؤسسة “سن الأمل المصرية” تحت التأسيس بالتعاون مع المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر، برئاسة د. نجوان المهندس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الخامس للطب التجميل النسائي ” الذي عقد في أحد فنادق القاهرة ، مؤكدة أن الهدف من المؤسسة هو تقديم الدعم والمساندة لكل سيدة مصرية تمر بمرحلة المعاناة في صمت في هذا السن بعد انتهاء مرحلة انتهاء الطمث للسيدات وانتهاء مرحلة الإنجاب.

وقالت د. راندا مصطفى، إنه في ذلك السن تكون هناك بعض الأعراض غير معروفة ، وما يحدث هو تغيير هرموني، يؤدي إلى بعض الأعراض المرضية مثل الاكتئاب، وفرط التعرق، ولهذه الأعراض لا تعرف السيدات أين تذهب مؤكدة أن تلك المرحلة العمرية تعلن انتهاء مرحلة وبداية مرحلة جديدة من العمر، مرحلة انتهاء الإنجاب والولادة وبداية مرحلة الاستمتاع بالحياة.

فيما رحبت د. نجوان المهندس رئيس المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر، بإنشاء مؤسسة بـ”سن الأمل المصرية” ، وأنه سيتم العمل علي إنهاء إجراءات المؤسسة وتوفير كل الدعم من اجل نشر أهداف المؤسسة، وحملات للتوعية للمرأة في كل المحافظات وتقديم الدعم لها.

وفي سياق متصل قالت د. نجوان أن الجمعية أول من أهتمت بطب التجميل النسائي وأنه يتم عقد المؤتمر للعام الخامس علي التوالي.