انطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية ودمنهور بـ 25 حفلا.. الاثنين

تقدم 25 حفلا غنائيا وموسيقيا بالإسكندرية ودمنهور ضمن نشاط الأوبرا بمهرجان الأوبرا الصيفي

انطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية ودمنهور بـ 25 حفلا.. الاثنين
سلوى عثمان

سلوى عثمان

7:25 م, السبت, 20 يوليو 19

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء الاثنين 22 يوليو، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في الإسكندرية ودمنهور.

وتقام الفعاليات تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادي، رئيس البيت الفني بالأوبرا، ويبدأ المهرجان على المسرح الروماني بحفل لفرقة أيامنا الحلوة، بقيادة المايسترو محمد عثمان .

حفل الافتتاح يتضمن أغاني من التسعينات

تتضمن أولى حفلات المهرجان تقديم فرقة ايامنا الحلوة لباقة من الأغاني الاعمال والموسيقية، والتى تنتمى لفترة تسعينيات القرن الماضى، والتى اشتهرت الفرقة بتقديمها .. إلى جانب مجموعة مميزة من أغانى الموسيقى العربية، بالإضافة إلى مختارات من اعمال فن المونولوج .

عبد الدايم: مهرجانات الأوبرا في الإسكندرية ودمنهور تمثل دعوة لانتقاء الفنون الجادة

أكدت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن إقامة المهرجان بالاسكندرية ودمنهور تعد رئة ومتنفساً للجمهور وتجمع الوان فنية ثرية ومتنوعة.

وأضافت أن المهرجان يأتى ضمن الاستراتيجية الهادفة الى بناء الانسان من خلال تقديم الوان ابداعية جادة فى مختلف محافظات مصر.. مشيرة إلى الرسائل الايجابية التى توجهها للشباب وتدعوهم إلى انتقاء الفنون التى تحمل القيم والمبادئ السامية، وتعمل على الارتقاء بالوجدان وتنمية وتطوير الوعى .

برنامج فني حافل يتضمن 25 حفلا على 3 مسارح

من جانبه قال مجدي صابر: إن المهرجان يضم برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا يشمل 25 حفلا .. ويقام على 3 مسارح هى الرومانى ، سيد درويش ” اوبرا الاسكندرية ” واوبرا دمنهور.

وأضاف، تتضمن العروض مجموعة من النجوم والفرق المصرية والعربية الشهيرة منها ايامنا الحلوة، ومدحت صالح، بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، وفرق “بلاك تيما ، مسار اجبارى ، وسط البلد ، اوركسترا ساوند تراك”، والنفيخة ، تكسير شرقى ، تامر عاشور ، على الحجار ، نسمة محجوب ، خالد سليم ، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز ، مروة ناجى وفرقة المايسترو علاء يس ، بغدادى بيج باند، ومى فاروق ، ايمان البحر درويش ، غالية بن على ومحمد محسن .