إطلاق صناديق استثمار لدعم المشروعات.. أبرز توصيات القمة الدولية الأولى لرائدات الأعمال

رقميا على هامش الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

إطلاق صناديق استثمار لدعم المشروعات.. أبرز توصيات القمة الدولية الأولى لرائدات الأعمال
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:57 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

انطلقت أمس الإثنين أول قمة دولية لرائدات الأعمال تشارك في رئاستها 6 دول من بينها مصر، وذلك علي هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وافتتح اليوم الأول للقمة الدولية لرائدات الأعمال والتي تعقد رقميا علي مدار يومي الإثنين والثلاثاء 16، 17 نوفمبر 2020، أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بواشنطن ICSB، والدكتورة اناليا باستران إحدي رئيسات القمة الدولية لرائدات الأعمال.

وشارك من المتحدثين في جلسات القمة الأولي لرائدات الأعمال، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وباربرا رامبوسك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شروق زيدان مستشار الشبكة الدولية GEN Egypt، رانيا أيمن مؤسسة منصة انتربرنيل ، ورانيا عاطف مؤسسة منصة I MAKE THIS.

بجانب إيناس إسماعيل مؤسسة أبلكيشن لمساعدة أطفال مرضى التوحد، وعدد كبير من رائدات الأعمال حول العالم.

وقال أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إن القمة الدولية لرائدات الأعمال أوصت في يومها الأول بالعمل علي إطلاق صناديق استثمار خاصة لدعم مشاريع رائدات الأعمال بجانب توفير العديد من القنوات التمويلة المتخصصة بجانب البرامج التدريبية والفنية.

وأكد «عثمان» أهمية خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع المرأة في مجالات ريادة الأعمال وإيجاد حلولا وأفكار غير تقليدية للتغلب علي التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإحداث نقلة نوعية لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال.

وتعقد قمة رائدات الأعمال في نسختها الأولي رقمياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، علي مدار يومي الإثنين والثلاثاء 16، و17 نوفمبر 2020.

وتشارك في رئاستها كل من مصر، امريكا، فرنسا، الأرجنتين، استراليا بجانب اندونيسيا.

تتناول القمة العديد من المجالات الاقتصادية الهامة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبري سواء التي تضررت كثيراً في أزمة فيروس كورونا أو التي تمثل فرص واعدة للمرأة منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.

كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال خاصةً المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

ومن الجدير بالذكر، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تستضيفها مصر للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB.

وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلي 22 نوفمبر الجاري، وتشمل عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.