إطلاق حملة دعائية لتوعية المواطنين ببوابة العمرة المصرية الأسبوع الجاري

أوضح قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أنه سيتم إطلاق حملة دعائية في كافة وسائل الإعلام لتوعية المواطنين ببوابة العمرة المصرية الجديدة

إطلاق حملة دعائية لتوعية المواطنين ببوابة العمرة المصرية الأسبوع الجاري
دعاء محمود

دعاء محمود

3:24 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

أكد باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أنه خلال الأسبوع الجاري سيتم إطلاق حملة دعائية في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة وعلى السوشيال ميديا، وذلك لتوعية المواطنين وتعريفهم ببوابة العمرة المصرية الجديدة، المقرر انطلاقها رسميًا منتصف الشهر المقبل.

20 نوفمبر أولى رحلات العمرة

وأضاف السيسي، في تصريحات لـ”المال”، أنه من المقرر بدء البث التجريبى للبوابة أوائل الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الشركات بدأت في توثيق عقود العمرة، ومن المقرر أن تنطلق أولي رحلات العمرة لهذا الموسم 20 نوفمبر المقبل.

الانتهاء من تدريب 500 فرد على كيفية التعامل مع البوابة

ولفت نائب رئيس الغرفة إلى أنه تم الإنتهاء من تدريب 500 عامل بالشركات، وذلك للتدريب على كيفية التعامل مع بوابة العمرة المصرية الإلكترونية.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أكدت أن بوابة العمرة المصرية تهدف إلى تنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام الكتروني متكامل يربط بين وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية بسفر المعتمرين المصريين، ويتم من خلالها جميع الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين وخروجهم من المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يضمن إشراف الدولة الكامل على تنظيم رحلات العمرة من خلال وزارة السياحة وبمشاركة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية.

 ولفتت إلى أنه سيتم ربط هذه البوابة بجميع الوزارات المعنية بالسفر وهي وزارة الداخلية مصلحة الجوازات ووزارة الطيران المدني.

وأوضحت أن هذا النظام له العديد من المزايا منها ضمان حق المعتمر في تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الشركات المنظمة للعمرة، ومتابعة وضعه منذ الحجز وحتى عودته سالمًا إلى أرض الوطن.

وتابعت: كما يضمن حق الدولة (وزارة السياحة) في مراقبة هذا النظام وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا النظام يطبق في العديد من دول العالم وقد أثبت نجاحه، ومن هذه الدول أندونسيا وماليزيا.

يشار إلى أن غرفة شركات السياحة تواصل تلقى طلبات شركات السياحة المصرية والسعودية الراغبة فى العمل بموسم العمرة والخاصة بتسجيل أسمائها وتوثيق عقود وكالة العمرة على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية حتى يوم 14 نوفمبر المقبل.