إطلاق تطبيق لـ«قمة المناخ» وإتاحة خدمات الواي فاي في مطار شرم الشيخ

استعدادًا لاستقبال المشاركين في الحدث

إطلاق تطبيق لـ«قمة المناخ» وإتاحة خدمات الواي فاي في مطار شرم الشيخ
طارق رمضان

طارق رمضان

6:24 م, السبت, 22 أكتوبر 22

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البنية التحتية المعلوماتية جاهزة فى مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “COP27”.

جاء ذلك خلال جولة طلعت التفقدية لمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة تجهيزات البنية التحتية المعلوماتية فى المدينة استعدادًا لاستضافة قمة المناخ “COP27″، والتأكد من توافر الخدمات الرقمية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية التى تستقبل المشاركين فى المؤتمر.


واستهلّ الوزير زيارته بتفقُّد مطار شرم الشيخ؛ للتأكد من إتاحة خدمات الإنترنت بالكفاءة والقدرة المناسبة وتوفيرها بالمجان، بما يتناسب مع كثافة الحركة المتوقَّعة خلال فترة انعقاد المؤتمر، وإتاحة تجربة متميزة للقادمين إلى المدينة، سواء من الداخل أو من الخارج،

كما تفقَّد بوتيكات تقديم خدمات الاتصالات المختلفة، ومنها الشركة المصرية للاتصالات داخل صالة 2 وصول دولى، والذى أنشأته الشركة لإتاحة خدماتها لضيوف المؤتمر، بحيث يستطيع الزائر الحصول على الخدمات التى يرغب فيها بكل سهولة ويسر.

وأعطى إشارة البدء لإطلاق تطبيق المحمول “COP27” للمشاركين بالمؤتمر، والذى يمكنهم تحميله من “أبل ستور”، و”جوجل بلاي”،

ويحصل المشارك من خلاله على العديد من الخدمات الصحية والسياحية واللوجيستية ويُسهل له انتقالاته ويتعرف منه على آخر أخبار المؤتمر، كما يمكّنه من ترجمة أية توجيهات أو إشارات كتابية إلى لغته التى يتقنها.

كما يشمل التطبيق أهم خدمات الطوارئ ووسيلة تواصل مباشرة مع خدمة عملاء الزائرين؛ حيث تم تطوير التطبيق بالكامل بأيادٍ مصرية، بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية،

كما يتميز بالتكامل مع مقدمي الخدمات الرقمية من الوزارات والجهات المعنية من خلال أنظمة تكنولوجية لتقديم الخدمات المختلفة للمشاركين بالمؤتمر.

وعقب ذلك، تفقَّد الوزير فندق “جولى فيل جولف” و”جراند روتانا”؛ لمتابعة مستوى سرعة الإنترنت بعد انتهاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وبتنفيذ الشركة المصرية للاتصالات، من ربط نحو 104 فنادق بمدينة شرم الشيخ بشبكة من الألياف الضوئية لتصبح المدينة الأولى فى مصر التى تقدم خدمات الإنترنت بالمعايير العالمية؛ حيث سيتم توفير سرعات فائقة للمستخدمين خلال أيام المؤتمر.

وقام بإجراء تجربة لقياس سرعة الإنترنت وطالب بضرورة أن تكون السرعة المجانية للضيوف فى لوبى فنادق المؤتمر فائقة السرعة،

كما تأكّد من توفير خدمات تغطية شبكة المحمول على طول مسار الزيارة ومواقع المنشآت السياحية والطرق الرئيسية، واستمع إلى توضيح من ممثلى الجهاز القومى للاتصالات عن خطط تقوية التغطية من الشركات الأربع المقدِّمة لخدمات المحمول بما يستوعب العدد الهائل المتوقَّع تواجده بالمدينة أثناء المؤتمر.

وتوجَّه الوزير إلى منطقة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات قمة المناخ، وبدأ بتفقُّد المنطقة الزرقاء التى تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة،

وعايَن أماكن دخول الزائرين والمساحات المخصصة للحكومات والمؤسسات، وتأكّد من كفاءة التجهيزات بجناح الحكومة المصرية،

كما زار القاعات الرئيسية للمؤتمر وتفقَّد مركزي البيانات الأساسي والتبادلي المخصصيْن لاستضافة خوادم وأجهزة اتصالات المؤتمر؛ وذلك للتأكد من الاعتمادية العالية المتوفرة لكل منهما.

وخلال الزيارة، استعرض الفريق الفنى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمسئول عن الإشراف على التجهيزات الفنية والشركات المشارِكة فى التنفيذ، ملامح وحجم الأعمال وخدمات العرض فى القاعات وقدرات الإنترنت للقاعة الرئيسية والمنطقة الزرقاء،

ووجّه عمرو طلعت الشركة المصرية للاتصالات بزيادة سرعة الانترنت لتكون فائقة السرعة وفق المعايير العالمية فى كل مناطق المؤتمر.

كما اجتمع مع الشركات المشارِكة فى أعمال تنفيذ البنية التحتية المعلوماتية، وقدَّم لهم الشكر على المجهود المبذول خلال الفترة الماضية، وما تم إنجازه من أعمال لتطوير وتجهيز للبنية التحتية المعلوماتية فى المدينة لتحويلها بالكامل لمدينة تكنولوجية خضراء.

ودعا الوزير الشركات والفريق الفنى بالوزارة إلى تكثيف عملهم واستخدام أحداث التقنيات المتطورة، بما يضمن خروج هذا الحدث الضخم بشكل مشرِّف يليق باسم ومكانة مصر على المستوى الدولى، ويؤكد ريادتها العالمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تفقّد أحد الأتوبيسات المخصصة لضيوف المؤتمر، والتى تعمل بالطاقة الكهربائية لتكون صديقة للبيئة والتى تم تزويدها بأحدث التقنيات المتطورة لتكون أتوبيسات ذكية.

وعقب ذلك تفقَّد الوزير المنطقة الخضراء التى تتم إقامتها بحديقة السلام، والتى تُعدّ منصة تُمكّن الوزارات ومجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدنى من التعبير عن أنفسهم وعرض أفكارهم، حيث تأكّد من توفر الخدمات المعلوماتية وأدوات العرض داخل القاعات وقدرات تغطية الانترنت المخصصة لهذه المنطقة.

وفى ختام زيارته قام بقيادة سيارة المصرية للاتصالات الذكية والصديقة للبيئة، وتفقَّد تحويل محطات المحمول الخاصة بها إلى محطات صديقة للبيئة عن طريق تركيب محطات توليد طاقة شمسية،

إلى جانب تكثيف ورفع كفاءة شبكة المحمول الخاصة بها فى المدينة، واستخدام كافة الترددات المتاحة للشبكة لضمان استيعاب حجم الاستخدام المتوقع خلال فترة انعقاد المؤتمر لتقديم صورة مشرفة لخدمات الاتصالات فى مصر.