إطلاق تطبيق ذكى لطلب التاكسى الأبيض مارس المقبل

عدد السائقين المسجلين على الأبلكيشن وصل حتى الآن إلى 3700

إطلاق تطبيق ذكى لطلب التاكسى الأبيض مارس المقبل
محمود جمال

محمود جمال

11:23 ص, الأربعاء, 29 يناير 20

تعتزم جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض فى مصر إطلاق تطبيق ذكى على هواتف «الآندرويد» و«الآيفون« خلال مارس المقبل تحت اسم «Smart Bee».

وقال محمود عبد الحميد، رئيس الجمعية، إنها أرجأت تشغيل التطبيق إلى مارس المقبل بدلا من يناير الحالى لحين إجراء تعديلات فنية على منصتها الإلكترونية، مشيرا إلى أنه من المقرر تفعيل الخدمة داخل القاهرة الكبرى كمرحلة أولى ثم التوسع فى باقى المحافظات.

 وأوضح لـ «المال» أن عدد السائقين المسجلين على الأبلكيشن وصل حتى الآن إلى 3700، لافتا إلى فحص السيارات المتقدمة بواسطة مراكز صيانة معتمدة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية والقياسية.

وأكد أن الجمعية لن تتقاضى أى عمولة من السائقين على الرحلات بعكس تطبيقات خدمات النقل الذكى الأخرى وسيتم محاسبة العميل بنفس التعريفة الرسمية للتاكسى وهي7 جنيهات لفتح العداد، و3 لكل كيلومتر، و17 لساعة الانتظار الأولى، تزيد بواقع 8 جنيهات بداية من الساعة الثانية لتصل إلى 25 جنيها.

وأضاف أن الجمعية تعتزم بدء الحملات الترويجية للتطبيق على مواقع السوشيال ميديا بداية من فبراير المقبل، كما ترفض التعاون نهائيا مع «أوبر» و«كريم» فى تشغيل منظومة التاكسى الأبيض بالسوق المحلية.

وبحسب الجمعية، فإن عدد سيارات التاكسى الأبيض فى مصر يصل إلى 376 ألفا، بقيمة تتجاوز75 مليار جنيه، ويعمل على كل سيارة من سائق إلى ثلاثة بنظام الورديات، يسددون أكثر من مليارى جنيه سنويًا رسومًا إدارية شاملة التأمينات والضرائب.

 وتشترط الجمعية ألا يقل موديل السيارة المتقدمة للعمل فى التطبيق عن 2009، وأن يجيد السائق القراءة والكتابة وأن يكون حسن المظهر، و ألا يزيد سنه عن 55 عاما ولايقل عن 21.