إطلاق تطبيق «تواصل» لرقمنة طلبات النواب والشيوخ

خلال المنتدي البرلماني الثاني

إطلاق تطبيق «تواصل» لرقمنة طلبات النواب والشيوخ
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:26 ص, الخميس, 17 مارس 22

كشف المستشار علاء فؤاد، وزير الدولة للشئون النيابية، عن إطلاق تطبيق “تواصل” والخاص بنظام رقمنة طلبات أعضاء مجلسي النواب. جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن تحت عنوان “آليات وأوجه التعاون بين الحكومة والمجالس النيابية والتي انطلقت أمس الأربعاء.

وأكد المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أن إطلاق التطبيق يأتي تماشيًا مع خطوات الدولة نحو التحول الرقمي، بالتزامن مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستكون مدينة بلا أوراق.

يشار إلى أن التطبيق تم العمل على تنفيذه من قِبل وزارة الدولة للشئون النيابية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة سيلفر كي للتكنولوجيا.

وقال وزير الدولة للشئون النيابية: “التحول الرقمي يسير بخطوات ثابتة والأبليكشن لا يمنع النواب من التواصل مع الوزراء ومواعيد الحوار والتنسيق مع الوزراء قائمة ولن يتم إلغاؤها”.

وأضاف: “اللجوء للأبلكيشن يكون حال تواجد النواب في الدائرة حتى تتمكن الحكومة من استقبال الطلبات في أي وقت يتم استقبالها على الإنترنت والوزراء يلتقوا كل النواب ويلبون طلباتهم”.

وانطلق المنتدى، مساء أمس الأربعاء، بحضور نواب المجالس النيابية، و المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي،

والنائب محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب طارق نصير الأمين العام لحزب حملة وطن وعضو مجلس الشيوخ.