إطلاق برنامج دعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة

وقال د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى إن هذا البرنامج موجه للاستثمار في فئة شباب الباحثين الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والجوائز ومنح الزمالة الدولية .

إطلاق برنامج دعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة
جهاد سالم

جهاد سالم

12:44 م, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

وافق مجلس والتكنولوجيا اليوم فى جلسته رقم 174 برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم على إطلاق “برنامج دعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة والجوائز العلمية الدولية”.

وقال د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى إن برنامج دعم البحوث موجه للاستثمار فى فئة شباب الباحثين الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والجوائز ومنح الزمالة الدولية .

وأضاف صقر أن الأكاديمية استحدثت البرنامج للاستفادة من خيرة فى مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار .

ولفت صقر إلي أن قيمة المنحة الواحدة تصل إلى 3 ملايين جنيه بعد تقييم علمي وفني وجدوى اقتصادية والجاهزية للتطبيق للمقترحات المقدمة من شباب الباحثين بحيث لا يزيد العمر على 45 عاما عند التقدم .

صقر: قيمة المنحة تصل إلى 3 ملايين جنيه

وقال صقر إن عدد شباب العلماء الذين يحصلون على جوائز الدولة للتفوق والتشجيعية حوالى 47 باحثا سنويا.

وأشار صقر إلى أن ذلك يأتي استكمالا لدور الدولة في دعم شبابها المتميز من العلماء الذين يتم اختيارهم بمعايير عالمية .

ولفت صقر إلى أن الباحثين حصلوا على الجوائز طبقا لمعايير علمية عالمية ويمثلون صفوة مجتمع البحث العلمي المصرى وأنوية لمدارس علمية قوية قادرة على تطوير البحث العلمى فى مصر حال توفير الدعم وبيئة مشجعة لهم .

واستكمل ان الدولة من جانبها ممثلة فى رئيس الدولة تكرمهم فى عيد العلم كل عام والآن الدور على الجهات التنفيذية في تحويل هذا التكريم والدعم السياسى إلى واقع .