إطلاق النظام الإلكتروني «أتون» لـ«طوكيو مارين» النصف الثاني من العام الجاري

يقوم حاليا بعرض الأسعار وإصدار وثائق التأمين بشكل أسرع وكذا دفع التعويضات

إطلاق النظام الإلكتروني «أتون» لـ«طوكيو مارين» النصف الثاني من العام الجاري
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:35 م, الأحد, 31 يناير 21

كشف إتسوشى ياماكاجى، العضو المنتدب لـ”طوكيو مارين” جنرال تكافل مصر، أن شركته قامت بتطبيق ضوابط التأمين التكافلى على النظام الإلكترونى “أتون”، والتى ألزمت بها الرقابة المالية شركات التكافل كافة بنشاطيها الحياة والممتلكات.

وأكد أن النظام الإلكترونى “أتون” بشركة “طوكيو مارين” يقوم حاليا بعرض الأسعار، وإصدار وثائق التأمين بشكل أسرع، ودفع التعويضات علاوة على دفع عمولات الوسطاء بشكل أسرع من السابق بكثير.

إطلاق بعض الخدمات التسويقية الجديدة بداية العام المالى

ولفت إلى أن سيتم عمل إفتتاح رسمى للنظام الإلكترونى “أتون” بداية النصف الثانى من العام الجارى، بالإضافة إلى إطلاق بعض الخدمات التسويقية الجديدة فى ذات الوقت رفض الافصاح عن تفاصيلها حاليا.

وفيما يتعلق بالإصدار الإلكترونى قال العضو المنتدب لشركة “طوكيو مارين” إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار الإصدار الالكترونى لأي من الوثائق التى تصدرها الشركة.

لكن فى حالة موافقة الرقابة المالية على إصدار وثائق التامين التكميلى للسيارات سيتم التقدم بطلب لمزاولة هذا النوع خاصة وأن القاعدة التكنولوجية له جاهزة تماما.

ومن المعروف أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (122) بإجازة إصدار شركات التأمين لبعض الوثائق الإلكترونية وتوزيعها باستخدام شبكات المعلومات، كما نص القرار على جواز الإصدار والتوزيع الإلكترونى لوثائق تأمين نمطية مباشرة لعميل شركة التأمين أو توزيعها بواسطة عدد من الجهات التى حددتها الهيئة على سبيل الحصر لكل نوع.

وضمت تلك الوثائق النمطية كلاً من وثائق التأمين الإجبارى ضد المسئولية المدنية الناشئة.

عن حوادث مركبات النقل السريع، بجانب وثائق التأمين على السفر، ووثائق التأمين المؤقت على الحياة الذى لا يتطلب كشف طبي، وكذلك وثائق التأمين متناهى الصغر، بالإضافة إلى وثائق الحوادث الشخصية.

استطلاع رأى لقياس مدى رضا العملاء

وأشار العضو المنتدب لـ”طوكيو مارين ” أنه يتم قياس رضا العملاء من خلال جودة المنتج المطروح من الشركة وسرعة ودقة الخدمة والتى تشمل دفع التعويضات للعميل، الذى لابد أن يملأ استمارة استطلاع الرأى الذى يتسلمها من الشركة عند أخذه لشيك التعويض الخاص به لقياس مدى رضاه عن الخدمة.

ووجود خدمة أخرى لوسطاء التأمين باعتبارهم نافذتنا على السوق تسمى “tokio marine broker voices”  صوت الوسطاء، والتى يتم فيها معرفة مدى رضاهم عن التسهيلات التى تقدمها لهم الشركة وانطباع العملاء فى السوق عنا أيضا بخلاف التجديدات التى تثبت رضاهم فعليا.