إطلاق أكاديمية شركاء Google في مصر للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت Google عن إطلاق أكاديمية لها تتضمن برنامجاً تم تصميمه لدعم الأفراد والشركات التجارية في تحقيق أقصى إستفادة من خلال الإنترنت.

إطلاق أكاديمية شركاء Google في مصر للشركات الصغيرة والمتوسطة
جريدة المال

المال - خاص

1:11 م, الأربعاء, 19 نوفمبر 14

سارة عبد الحميد :

 
أعلنت Google عن إطلاق أكاديمية لها تتضمن برنامجاً تم تصميمه لدعم الأفراد والشركات التجارية في تحقيق أقصى إستفادة من خلال الإنترنت.

 
ويهدف برنامج أكاديمية شركاء Google  إلى مساعدة العديد من الشركات الصغيرة التي تعتمد على وكالات إعلان تحترف العمل على الإنترنت لإدارة  تواجدها وحملاتها التسويقية الإليكترونية.
 
وتسمح الأكاديمية بالتواصل مع فريق عمل Google  بصورة دورية مع إمكانية حضور عدد من المؤتمرات والتدريبات الخاصة  بالإضافة إلى التعرف على أحدث الأبحاث وآخر تحديثات المنتجات. وتقوم الأكاديمية بتوفير جلسات تدريبية في التسويق مثل المبيعات، التسويق عبر محركات البحث، الإعلان عن طريق الفيديو والموبايل، و تحليلات بيانات الإنترنت.
 
ومع الإنتماء إلى برنامج الشركاء،  يمكن الحصول على شهادة الاعتماد من خلال اجيتاز اختبارات Google المجانية، وبذلك يمكن التفاعل بشكل أفضل مع خبراء Google وغيرها من الشركات التي تعمل في نفس المجال.  كما يتمكن شركاء Google من وضع شعارGoogle Partner في حالة تلبية معايير الشهادة والإيرادات والجودة.
 
 وقال طارق عبدالله، رئيس قطاع التسويق في Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن إطلاق أكاديمية شركاء Google يمثل انطلاقة لبرنامج متكامل للشركاء يساعد المؤسسات في تطوير جهودها وتقديم الأساليب الأحدث والأكثر تطورًا لمساعدة الشركات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبذلك فنحن نسهل على المؤسسات الاستفادة مما توفرهGoogle من تدريب وموارد ودعم في مكان واحد”.
 
وتشير الأبحاث إلى أن الشركات التجارية الصغيرة التي تسجل تواجدها على الانترنت بنسبة تفاعل أعلى, تتضاعف فرصها لنمو الدخل العام للشركة ودخل كل موظف بدوره . ولا يقتصر الأمر على نجاح هذه الشركات في تحقيق نتائج تجارية أفضل، بل يمكن أن تصبح  شركات تساعد على دعم الاقتصاد القومي من خلال خلق فرص عمل جديدة. إلا أن أبحاثًا سابقة تشير إلى أن نسبة 7% فقط من هذه الأنشطة  التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر لديها حضور على الإنترنت  وأن أكثر من ثلثي هذه المؤسسات لا يمتلك موقعًا على الإنترنت.
 
ويضيف عبدالله :  إن تواجد الشركات التجارية الصغيرة في المنطقة على الإنترنت  يقدم لها فرص اقتصادية كبيرة لا تتمع بها غيرها من الشركات التي لا تمتلك تواجد رسمي على الانترنت.  ذلك أن الإعلان عبر الإنترنت يمكن أن يوفر لهذه الشركات التجارية المميزات التي تحصل عليها الشركات الكبيرة منذ وقت طويل حيث يسهل بصورة كبيرة عملية التواصل مع العملاء.
جريدة المال

المال - خاص

1:11 م, الأربعاء, 19 نوفمبر 14